الإحصاء: حالات الطلاق بلغت 222 ألف حالة سنويا

محمد هيثم

قال عبد الحميد شرف الدين، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن عدد الذكور في مصر أكبر من عدد الإناث، حيث تبلغ نسبة الذكور 51.5%، والإناث 48.5%.

أضاف “شرف الدين” خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم” ويقدمه الإعلامي سيد علي: “الحمد لله حاجة كويسة جدا في مصر، وعدد الذكور أكبر من عدد الإناث، حيث إن نسبة تبلغ الذكور 51.5%، والإناث 48.5%، وهذه النسبة تعتبر شبه ثابتة”.

نرشح لك: الرئيس التنفيذي لشركة إجابات: 20% من حالات الطلاق سببها السوشيال ميديا

تابع: “محافظة القاهرة أكبر المحافظات من حيث عدد السكان وهي تحتل المركز الأول وبعدها الجيزة، والدقهلية، والشرقية”، مشيرا إلى أن أكثر المحافظات التي تقدم مواليد هي محافظات الصعيد، وعلى رأسهم محافظة المنيا، ثم يأتي بعدها قنا، وسوهاج وأسيوط وبني سويف.

أشار: “أكبر محافظة فيها حالات زواج هي القاهرة، وبعدها قنا، والأقصر، وبني سويف، ومطروح، أما بالنسبة للمحافظات الأقل من حيث نسبة الزواج فهي محافظات البحر الأحمر ومحافظة دمياط”.

واصل: “أما بالنسبة لحالات الطلاق وصلت إلى 222 ألف حالة طلاق سنويا، بمعدل 18500 حالة في الشهر”، مضيفا: “حالات التسجيل بالنسبة للزواج والطلاق وصلت إلى 99%.. فهي شبه مكتملة”.

أردف: “بالنسبة للمواليد فيه تحسن نسبيا، وفي انخفاض في عدد المواليد بين عام 2019 إلى 2020 حوالي 70 ألف، إحنا بنأمل أن يكون فيه انخفاض مثلا حوالي 200 أو 250 ألف وأكثر من كده لكن فيه تحسن وفي مجهود من الدولة”.

جدير بالذكر أن برنامج “حضرة المواطن” يذاع فى السابعة مساء ويقدمه الإعلامي سيد علي، من السبت إلى الثلاثاء، على شاشة قناة “الحدث اليوم”.