شاشة

سمير صبري عن تقديمه تكريم نيللي: حسيتني عندي 20 سنة

قال الفنان سمير صبري إن تقديمه للفنانة نيللي خلال تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، أعاده 40 عاما إلى الوراء.

ذكر “صبري” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، في برنامج آخر النهار عبر قناة النهار، إنه مثّل مع نيللي حوالي 14 فيلما، مضيفا أنه كان قلقا من ظهوره على المسرح بسبب إصابته في ركبته: “كنت تعبان وقلت همشي ازاى وهتحرك ازاى على المسرح.. فجأة لقيت نفسي بمشي ونسيت الألم ونيللي جنبي زي ما كنا في أفلامنا.. حسيت إني عندي 20 سنة لسه”.

نرشح لك: “بلوغ” يفتتح مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة الـ 43


أردف أن نيللي ممثلة كبيرة ويكفي دورها في فيلم العذاب امرأة: “بتعرف تعمل كوميدي هايل غير الفوازير.. هي كممثلة عاشقة للمهنة وللي بتعمله”، مشيرا إلى أنها كانت تحضر إلى التصوير قبل الموعد بساعتين تقريبا وملتزمة جدا وتحفظ دورها جيدا قائلا: “حاجات مبنشوفهاش حاليا”.

تابع سمير صبري أن المهرجان فرصة جيدة لتبادل الآراء حول السينما والصناعة بشكل عام، وفتح آفاق جديدة للفيلم المصري في الخارج، مردفا أنه يتمنى ان تكون جائزة إنجاز العمر التي حصلت عليها نيللي أكثر من جائزة تُمنح لأكثر من فنان ومبدع سينمائي في نهاية عمره؛ لنمنحهم السعادة والتقدير على مشوارهم الطويل.


كانت قد علقت نيللي على منحها جائزة “الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر” من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43، قائلة إنها تعتبر الجائزة بمثابة شرف لها.

تابعت “نيللي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار” مع الإعلامي تامر أمين، عبر شاشة “النهار”: “فرحتي ما تتوصفش، عشان مهرجان القاهرة من أكبر المهرجانات في مصر، وإنهم يختاروني ده شرف ليا”.
جائزة “الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر”، تمنح لمبدعين أثروا الفن السينمائي بأعمال خالدة، ضمن فعاليات دورته الـ 43، التي من المقرر أن تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل.

يذكر أن نيللي هي فنانة مصرية تعد إحدى أبرز نجمات الأعمال الاستعراضية، وهي تنتمي لعائلة فنية عريقة؛ إذ أن شقيقتها الكبرى هي النجمة فيروز، التي اشتهرت في السينما المصرية بكونها “الطفلة المعجزة”، وقريبتها هي النجمة الشهيرة لبلية.

وبخلاف انتمائها لعائلة فنية، فإنها تمتعت أيضًا بموهبة كبيرة في الغناء والرقص والتمثيل، مما ضمن لها المشاركة في ما يزيد عن 118 عملا فنيا، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

سمير صبري ونيللي

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock