شاشة

هل الجرعة التعزيزية للقاح كورونا إجبارية؟.. متحدث الصحة يجيب

محمد هيثم

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الجرعة التعزيزية للقاح كورونا هي اختيارية، مضيفا أن ذلك لا يمنع من أن توصي بها وزارة الصحة، لأن الدرسات العلمية أثبتت أن لها فائدة كبيرة في زيادة المستوي المناعي.

تابع “عبد الغفار” خلال اتصال هاتفي في برنامج”صالة التحرير” المذاع على شاشة “صدى البلد” وتقدمه الإعلامية “عزة مصطفى” أن الجهود التي بذلتها القيادة السياسية في مصر لتوفير اللقاحات في ظل عالم يتصارع على اللقاحات كانت ناجحة جدا ومؤثرة، مؤكدا أن مصر حصلت على كميات من اللقاحات وسلسلة امداد مستمرة، بالإضافة إلى تنوع كبير في أنواع اللقاحات، مشيرا إلى أن مصر تكاد تكون الدولة الوحيدة التي يوجد بها جميع أنواع اللقاحات المعترف بها على المستوى العالي أو المحلي.

نرشح لك:الإفتاء توضح حكم النقوط والهدايا التي تقدم للعروسين

وأشار إلى أن المستهدف بالجرعة الثالثة التعزيزية ليس كل المواطنين، ولكن المستهدف بها أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن، والفرق الطبية، وهم الفئات الأكثر تعرضا للعدوي، موضحًا أنه قبل إعلان الوزارة عن أي شئ يتم دراسته دراسة جيدة والتأكد من توافر الكميات المناسبة لتغطية الفئة المستهدفة.

أضاف، أنه يتم تلقي الجرعة التعزيزية بعد 6 أشهر كحد أدنى من تاريخ الحصول على الجرعة الثانية، مضيفا أنه حتى هذه اللحظة لم يكمل أحد 6 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، مشيرا إلى أن في اللحظة الراهنة من المبكر جدا وضع افتراض أن تكون الجرعة التعزيزية إجبارية ومطالب بها حال السفر خاصة أن جائحة كورونا مرض جديد ولا يوجد أحد بالعالم لديه خريطة مسبقة لهذا الفيروس.

جدير بالذكر أن برنامج صالة التحرير يعرض على شاشة قناة صدى البلد، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة السادسة مساءً.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock