همام مجاهد عن أسماء مصطفى: كنا نستمد منها القوة والعزيمة

يارا سامي

قال الإعلامي همام مجاهد، إن الإعلامية الراحلة أسماء مصطفى التى وافتها المنية صباح أمس الإثنين، كان لديها أمل في التعافي من مرض السرطان، مؤكدًا على عدم معرفة أحد بمرضها إلا بعد إعلانها ذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

أضاف “مجاهد” خلال برنامجه “هذا الصباح” مع الإعلامية منة فاروق المذاع عبر قناة “eXtra news”، “اتصدمت في أسماء مرتين المرة الأولي لما كنت بشوفها كل يوم ومحدش يعرف انها مريضة سرطان والمرة الثانية أثناء تلقي خبر وفاتها أمس على الهواء”.

نرشح لك: بكاء مقدما برنامج “هذا الصباح” خلال إعلان خبر وفاة أسماء مصطفى

تابع: كانت تمتاز بقوة الشخصية سواء في عملها أو علاقاتها الاجتماعية بأصدقائها وزملائها أو دائرتها الاجتماعية الكبيرة، إلى جانب قوتها في تعاملها مع مرض السرطان.

أكمل: “في منشوراتها على الفيسبوك كنا بنستمد منها القوة والصبر والعزيمة للتغلب على المرض”، مؤكدا أنها كانت تأمل في التعافي وتجاوز مرض السرطان وتخطط لما ستقوم به بعد تعافيها.

قال: “اللي سابته أسماء مصطفى هو اللي مصبرنا ومظاهرة الحب على وسائل التواصل الاجتماعي من اللي يعرفها ومن اللي ميعرفهاش، يمكن ربنا قدر أننا نشوف مظاهرة الحب قدام عنينا علشان يقولنا اسعى وحاول تحقق طموحاتك حتى لو مقدرتش تحقق ده الناس هتفهم وتقدر ده”.

أردف أن مع فقدان عزيز نشعر في البداية بشيء من الإنكار وأن ما يحدث ليس إلا مجرد دراما أو فيلم سينمائي، لكن بمرور الوقت نبدأ في التعايش مع هذا الظرف المؤلم بقدر الحزن والألم الذي قد يتحول لغضب يجب أن نتعايش لأن الجميع نهايته الموت.

أضاف: “يمكن صعوبة موقفنا أننا قاعدين في ناس مكانها وبنقدم نفس البرنامج اللي كانت بتقدمه، وقدر الله عز وجل وشاءت الظروف أننا نعلن خبر وفاة أسماء في نفس مكانها”.

ومن جانبها قالت الإعلامية منة فاروق: “علاقة العبد بربه هي أكثر علاقة مريحة في الحياة، اليقين اللى جوه كل إنسان عمله الصالح وسيرته الطيبة والحقيقة أن أسماء كانت بارعة في هذا الموضوع”.

 

الجدير بالذكر أن أسماء مصطفى توفيت أمس الاثنين، حيث نعاها زوجها النائب أيمن أبو العلا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلا: “انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.