حول العالم

كيف يؤثر تزايد المعلومات على وسائل الإعلام؟

أسماء مندور

كشف مقال في صحيفة فاينانشال تايمز أن نشرة المعلومات، وهي نشرة إخبارية تكنولوجية تستهدف المطلعين في وادي السيليكون، وصلت إلى 225 ألف مستخدم نشط، مما يؤكد ارتفاع الاشتراكات كنموذج أعمال للصحافة.

أكد المقال على أن التكنولوجيا اليوم لم تعد تتعلق بالشركات فقط، وإنما يتعلق الأمر بكيفية تغيير التكنولوجيا للطريقة التي نعيش بها، حيث يدفع المديرين التنفيذيين للتكنولوجيا مئات الآلاف من الدولارات سنويًا للحصول على معلومات وتحليلات حصرية حول صناعتهم.

نرشح لك: تيك توك يستعين بأطباء نفسيين لحماية المراهقين


أضاف أن المعلومات هي من بين مجموعة من المشاريع الإعلامية التي تسعى إلى بناء أعمال اشتراك متخصصة لجذب جمهور محدد وثري، كما نمت منصات الرسائل الإخبارية أيضًا كمكان للكُتاب المؤثرين لبيع صحافتهم، والتي تختلف كثيرًا عن المطبوعات الاستهلاكية.

ومع وجود الطفرة في المعلومات، سعت مجموعات إعلامية أكبر إلى الاستفادة من ذلك المسار، وبناء شراكات لتنفيذ الكثير من أفكار النمو الأخرى التي ظهرت كنتيجة للطفرة المعلوماتية والتكنولوجية.

كمثال على ذلك، أنشأ مراسلون من Politico، موقع الأخبار السياسية الأمريكية، مطبوعة تركز على الأشخاص في واشنطن الذين يتخذون القرارات، ووصل عدد المشتركين فيها إلى أكثر من 100 ألف مشترك.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock