تيك توك يستعين بأطباء نفسيين لحماية المراهقين

أسماء مندور

كشف تطبيق تيك توك نتائج تقرير أصدره مؤخرا للمساعدة في فهم تفاعل الشباب مع التحديات والخدع التي قد تكون ضارة، في محاولة لتعزيز السلامة على المنصة.

قالت الشركة في بيان إن خدمة الشبكات الاجتماعية الخاصة بها صُممت من أجل تعزيز المرح والتواصل والإلهام، لكن تعزيز بيئة يزدهر فيها التعبير الإبداعي يتطلب أيضًا إعطاء الأولوية لسلامة المجتمع عبر الإنترنت، وخاصة الأفراد الأصغر سنًا.

نرشح لك: ميتا تؤجل طرح خطة تشفير الرسائل حتى عام 2023

وجد التقرير أن هناك مستوى مرتفع من التعرض للتحديات عبر الإنترنت، وكشف أن المراهقين يواجهون جميع أنواع التغييرات عبر الإنترنت في حياتهم اليومية.

في التقرير، تم تصنيف 48% من المستخدمين في أمان، و32% شملوا بعض المخاطر، و14% اعتبروا محفوفين بالمخاطر، و3% وصفوا بأنهم خطرون للغاية. وفي الوقت نفسه، قال 46% إنهم يريدون معلومات عن المخاطر على نطاق أوسع، كما تم تصنيف الحصول على معلومات عن المخاطر كأفضل استراتيجية وقائية من قبل الآباء والمعلمين.

وعليه، استعانت تيك توك بوكالة حماية مستقلة لإجراء مسح عالمي لأكثر من 10 آلاف شخص، وقامت الشركة أيضًا بتشكيل لجنة مكونة من 12 خبيرًا في مجال سلامة الشباب من جميع أنحاء العالم لمراجعة التقرير وتقديم استشارات، واستعانت بأطباء نفسيين لتقديم المشورة والمساهمة في الدراسة.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟