نتفليكس تطلق موقعًا إلكترونيًا جديدًا يكشف عن أعمالها الأكثر شهرة

أسماء مندور

أطلقت نتفليكس موقعًا إلكترونيًا جديدًا يعرض أكثر المسلسلات التلفزيونية والبرامج والأفلام مشاهدة في البلدان في جميع أنحاء العالم.

وتأتي تلك الخطوة في أعقاب إعلان أصدرته الشركة في أكتوبر الماضي، والذي أكد حدوث تغيير قادم في مقاييس المشاهدة.

نرشح لك: كيف تعزز خوارزميات السوشيال ميديا أسوأ الغرائز البشرية؟


في نفس السياق، يقوم موقع نتفليكس على شبكة الإنترنت، كل ثلاثاء، بنشر أربعة مخططات عالمية، وهي الأفلام العشرة الأكثر شهرة باللغة الإنجليزية، والأفلام العشرة الأكثر شهرة بلغات أخرى غير الإنجليزية، و10 مسلسلات تلفزيونية الأكثر شهرة باللغة الإنجليزية، و10 مسلسلات تلفزيونية الأكثر شهرة بلغات غير الإنجليزية.

من جانبها، كشفت نتفليكس عن ترتيب قوائم العناوين استنادًا إلى الساعات الأسبوعية التي تم عرضها، وإجمالي عدد الساعات التي شاهدها أعضاء الشبكة حول العالم، وأعلنت أيضًا أنها ستصدر القوائم الخاصة بكل بلد يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

يوجد أيضًا مؤشر لكل عنوان يشير إلى عدد الأسابيع التي كان فيها المحتوى في العشرة الأوائل، وعدد ساعات المشاهدة، كما تسلط نتفليكس الضوء على البلدان التي تم فيها مشاهدة كل فيلم أو عرض.

الجدير بالذكر أن أفضل 10 أعمال على نتفليكس لا تتضمن محتوى أصلي من الشركة فحسب، بل تتضمن أيضًا أفلامًا وعروضًا مرخصة، وفي الشهر الماضي، كشفت نتفليكس أنها ستنظر الآن في العدد الإجمالي للساعات التي يتم عرضها بدلاً من مقياس المشاهدة لمدة دقيقتين لتحديد ترتيب أفضل 10.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟