عمرو أديب عن فيلم Eternals: "المثلية في الأفلام أصبحت جهارا نهارا"

مروان عجمي

قال الإعلامي عمرو أديب معلقا على فيلم “Eternals” والذي يحتوي علي مشهد يمثل المثلية الجنسية، بأنه مشهد واحد يحتوي علي قبلة بين اثنين مثليين وحذفه لن يضر السياق الدرامي للفيلم في شيء.

وأكمل “أديب” خلال برنامجه “الحكاية” على قناة “MBC مصر”، أن بعض الأشخاص في شركة ديزني رأوا أنه يمكن حذف المشهد للنسخ التي ستسلم للدول العربية، ولكن تم رفض الاقتراح لأن مخرجة الفيلم رأت وجوب وجود المشهد حتى لا يؤثر على السياق الدرامي.

نرشح لك: قريبا.. عرض مسلسل “موضوع عائلي” لماجد الكدواني على “شاهد”

 

وأضاف أنه لا يمكن لفيلم مصنف لكل أفراد الأسرة أن يكون فيه مشهد المثلية، مضيفا أنه على الأقل كان يجب رفع تصنيف الفيلم وعدم جعله لكل أفراد العائلة.

وفي نفس السياق، أردف أن حرية المثلية الجنسية التي يدعوا البعض “زودوها”، وأن المجتمعات العربية لديها ما تدافع عنه.

وتسائل خلال الحلقة كام في المئة من العرب “شايف إني المثلية شيء طبيعي”، وقال إن موضوع المثلية في الألعاب والأفلام والمسلسلات أصبح “جهارا نهارا” على حد تعبيره.

 

كان قد لفت فيلم “الأبديون” Eternals أنظار الجمهور وذلك لوجود أنجيلنا جولي وكونه أيضاً أول تعاون بين مارفل وديزني ولكنه أثار جدلًا كبيرًا عقب منع عدة دول عربية عرضه في السينمات ليتصدر الفيلم محركات البحث في مصر وعدة دول عربية.

وكان سبب ذلك الجدل وجود مشهد يمثل المثلية الجنسية به، وهو ما رفضته عدت دول عربية مما جعلها تمنع عرضه في السينيمات الخاصة بها.

وقامت أنجلينا جولي بإستنكار منع الفيلم من العرض في السينيمات العربية قائلة: “ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم حيث لا يزال هناك أشخاص لا يرون جمال تلك العلاقة وهذا الحب”.

وأضافت قائلة “كيف لأي شخص أن يغضب من تلك العلاقة أو يشعر بالتهديد منها أو يقدرها، إنه جاهل”.

فيلم “Eternals” تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص الخارقون تم إرسالهم إلى الأرض لحماية البشرية من عدو فضائي.

رانيا يوسف: مفيش حاجة اسمها ولد وبنت