خالد الجندي يسلم الشيخ رمضان عبد الرازق شيكا على الهواء

قال الشيخ خالد الجندي، إنه قبل نحو 4 أيام تقريبا، صرح على الهواء مباشرة بأن كلمة “يجوز” أو “لا يجوز” لم ترد في القرآن والسنة، لكن اتضح له بعد ذلك أن المعلومة غير دقيقة، لأنه وردت في السنة.

أضاف الجندي خلال حلقة اليوم، الخميس، من برنامج “لعلهم يفقهون”، على قناة dmc، أن هذه الكلمة لم ترد في القرآن بالفعل، رغم أنه جاءت به كلمات للتحريم أشد منها بكثير، مثل “فاجتنبوه” و”لعن الذين كفروا”، و”حرمت عليكم” وكلمات كثيرة في هذا الشأن، لافتا إلى أنه لم ينتبه إلى هذا الخطأ من نفسه، بل أخبره به الشيخ رمضان عبد الرازق.

نرشح لك: خالد الجندي: المداواة بالمحرمات ليست استغناء عن الدين

اعترف الجندي بأن ما قاله خطأ، قائلا: “سبق لساني بذلك وقدر الله وما شاء فعل، وكانت غلطة مني على الهواء بأن قلت بأنها لم ترد في القرآن والسنة، لأن الدليل أثبت أنها وردت في السنة”، موضحا أنه بعد انتهاء الحلقة اتصل به الشيخ رمضان عبد الرازق وأخبره أن ما قاله ليس صحيحا، فطلب منه أن يثبت له ذلك، فأرسل له ما يثبت ورود الكلمة في السنة في كثير من الأحاديث.

تابع الجندي: ” أنا قبل كده قلت اللي يطلع لي غلطة قلتها عن الكتاب والسنة له مني 10 آلاف جنيه، لذلك أمنح هذا الشيك للدكتور رمضان عبد الرازق على الهواء، لأنه صلح لي هذا الخطأ”. وأضاف ضاحكا: “اعزمنا بيه بقى على العشا”.

من جانبه، أخذ الشيخ رمضان عبد الرازق الشيك على الهواء، واعترف بأن من لفت انتباهه لهذه المعلومة هو متابع من محافظة المنيا، قائلا: “إحقاقا للحق، الذي لفت انتباهي لهذا الخطأ هو متابع من المنيا، لذلك أنا إن شاء الله هوصله هذا الشيك لأنه حقه هو وليس حقي”.