خالد الجندي: المداواة بالمحرمات ليست استغناء عن الدين

دنيا شمعة  

قال الشيخ خالد الجندي، إن التداوي والاستعانة بالمحرمات كلحم الخنزير في وقت الضرورة والحاجة، لا يعد استغناء عن الدين.

تابع “الجندي” خلال حلقة اليوم السبت من برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر شاشة “dmc”: “يا جماعة إحنا مش بنستغنى عن الدين، بس ربنا سبحانه وتعالى اللي أنزل الدين هو اللي فتح أبواب التيسير”، مستشهدا بالأية رقم 3 من سورة المائدة: “حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ما ذكيتم وما ذبح على النصب وأن تستقسموا بالأزلام ذلكم فسق اليوم يئس الذين كفروا من دينكم فلا تخشوهم واخشون اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا فمن اضطر في مخمصة غير متجانف لإثم فإن الله غفور رحيم”.

نرشح لك: الجندي لأصحاب فتاوى تحريم نقل أعضاء الخنزير: “بلاش لعب بعواطف الناس”

أضاف: “يعني لو واحد بيموت من الجوع ولقى خنزير خلاص كل، وده مش كلامي ده كلام القرآن.. وفيه الكحول ما هو مادة تذهب العقل وفي بعض الآراء نجس، طب هل يجوز بقى تطهير الجروح به ولا لا يجوز؟ حلها بقى”.

أردف: “الإنسان هنا مش في حالة اختيار دي حالة ضرورة، يعني واحد لقى كلية لإنسان تاني هيتبرعله بيها يبقى خير وبركة، لكن اللي مش لاقي هل تتركه يموت؟ أم أن هناك حل ولو بالمداواة بالمحرمات”.

برنامج “لعلهم يفقهون”، برنامج ديني اجتماعي يومي يقدمه الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبد المعز، من السبت إلى الخميس، عبر شاشة “dmc”.