المكتبة

قريبا.. صدور “كعب عمل.. الأدباء وأكل العيش” لـ حسن عبد الموجود

إسلام وهبان
كعب عمل.. الأدباء وأكل العيش
يصدر قريبًا عن سلسلة “كتاب اليوم”، التابعة لمؤسسة أخبار اليوم، كتاب “كعب عمل.. الأدباء وأكل العيش”، للكاتب حسن عبد الموجود، وبغلاف الفنان أحمد اللباد.

يجمع الكتاب كل القصص والحكايات التي قدمها “عبد الموجود”، ونشرها سابقًا في جريدة “أخبار الأدب”، تحت عنوان “ملف وظيفي”، على مدار عام كامل، والتي رصد فيها الحياة العملية للعديد من الأدباء، والتي من أبرزها الملف الوظيفي للأديب الراحل إبراهيم أصلان وعمله في مكتب البريد برمسيس، والتي نشرها حسن عبد الموجود، في تحقيق استقصائي وفاز عنها بجائزة نقابة الصحفيين.

نرشح لك: مكتبة القاهرة الكبرى تناقش “يعقوب”رواية صاخبة مثيرة للجدل.. لماذا؟!”

ومن بين الأدباء اللذين تناولهم الكتاب سلوى بكر، والتي عملت مفتشة تموين وتعرضت لكثير من التهديدات لمطاردتها للتجار المخالفين للقانون، كذلك الدكتور محمد إبراهيم طه، وعمله كطبيب للنساء والتوليد، وشهاداته المرعبة حول عمله بالمستشفيات، والكاتبة هناء نصير، التي عملت في “140 دليل”، وما كانت تتعرض له من معاكسات من المتصلين، وغيرهم من الأدباء في مختلف ربوع مصر.

من جانبه قال “عبد الموجود” في تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم، إن الكتاب هو محاولة لرصد الحياة الإجتماعية المصرية على مدار أربع عقود، وكيف تغيرت الروح المصرية وطبائع الناس خلال تلك الفترة.

الجدير بالذكر أن حسن عبد الموجود، روائى وقاص مصري، من مواليد أكتوبر 1976، صدر له “ساق وحيدة” و”عين القط” و”ناصية باتا” و”السهو والخطأ” و”حروب فاتنة” و”ذئاب منفردة”، و”البشر والسحالي”، وحصل على عدة جوائز منها: جائزة دبي للصحافة الثقافية، وجائزة ساويرس، وجائزة يوسف إدريس، وجائزة نقابة الصحفيين المصريين، وترجمت روايته “عين القط” إلى الألمانية كما ترجمت بعض أعماله إلى الإنجليزية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock