9 تصريحات لـ محمود عامر عن إطلاق هاشتاج افتكروهم ولا تنسوهم

أسماء شكري
هاشتاج افتكروهم ولا تنسوهم
أطلق الفنان القدير محمود عامر على حسابه عبر موقع فيسبوك، هاشتاج تحت عنوان: افتكروهم ولا تنسوهم بهدف تسليط الضوء على فناني وفنانات مصر الذين غابوا عن الساحة الفنية لسنوات، بعدما قدموا أعمالا قيمة وممتعة للجمهور، سواء في السينما أو الدراما أو المسرح.

حقق هاشتاج افتكروهم ولا تنسوهم صدى طيبا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تفاعل معه قطاع كبير من الفنانين والكتاب والمخرجين وأيضا الجمهور، والذين أيدوا فكرة الهاشتاج التي تدعو إلى إتاحة الفرص لهؤلاء الفنانين الكبار للمشاركة في الأعمال الفنية، استغلالا لموهبتهم وخبرتهم الطويلة في عالم التمثيل.

نرشح لك: حضور قوي لـ ميمي جمال في “مش مبسوطة”.. هكذا يؤثر الكبار

 

إعلام دوت كوم تواصل مع الفنان محمود عامر لمعرفة تفاصيل إطلاقه لهاشتاج افتكروهم ولا تنسوهم والرسالة التي يريد توصيلها من خلاله وردود الأفعال حوله، وكانت تلك أهم تصريحاته:

1- بحكم سنوات عملي الطويلة في مجال التمثيل وكنت في فترة ما عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، فقد لمست بنفسي معاناة الكثير من أبناء المهنة وأغلبهم من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية وأقسام المسرح في كليات الآداب، والذين لم يعتادوا على طلب التواجد في الأعمال الفنية تعففا، وبالرغم من ذلك هم غائبون عن الساحة الفنية منذ سنوات طويلة.

2- شعرت بمعاناة هؤلاء الفنانين لأنني منهم، فقررت إطلاق هاشتاج افتكروهم ولا تنسوهم لتذكير الجمهور وصناع الفن بهم؛ حتى يتم ترشيحهم مرة أخرى للمشاركة في الأعمال الفنية، عن طريق كتابة بوستات لكل منهم عبارة عن ملخص لمشواره الفني مع بعض الصور الشهيرة له.


3-أغلب هؤلاء الفنانين الكبار ليس لهم دخلا ثابتا مثل مرتب أو معاش: “فأنا اتكلمت بلسانهم لأنهم مش عارفين يقولوا ده.. وفي نفس الوقت مأحرجتش أي حد منهم، لكن بنوّر عليهم”، كما أسست جروب على فيسبوك أنشر داخله هذه البوستات، وانضم إليه حاليا 500 شخص، يتفاعلون مع ما أنشره خلاله، ويدعمون الفكرة.

4- لم أتوقع هذا القدر من دعم الفكرة والتفاعل مع الهاشتاج، فقط أطلقته “من قلبي” ولم أفكر في النتائج، وسعيد بردود الأفعال الإيجابية حوله، سواء من الجمهور أو صناع الفن، وأبرزهم كان المخرج الكبير محمد فاضل؛ الذي أُعجب بالفكرة وشكرني عليها.

5- من بين بوستات الفنانين التي نشرتها اعترض فنان واحد فقط على البوست الخاص به، وطلب مني حذفه، وبالفعل استجبت لرغبته وحذفته، وهذا الهاشتاج جعلني أكتشف أشياء لم أكن أعرفها، من بينها بوست نشرته عن الفنانة ولاء فريد؛ وفوجئت بأنها مريضة ومتواجدة في مستشفى الأنجلو وحالتها خطيرة.


6- كل هؤلاء الفنانين لم أخطط للكتابة عنهم: “أنا مبفكرش في حد.. ربنا بيبعتهولي”، فأبدأ بالبحث عن تاريخ الفنان عبر جوجل واختيار صوره؛ تمهيدا لكتابة البوست الخاص به.


7- سعيد جدا بردود الأفعال الطيبة على الفكرة سواء من أصدقائي والزملاء أو الجمهور؛ الذي يقترح علي بعض الأسماء لكي أنشر عنهم، كما أن هناك فنانين بدأوا يطلبون مني أن أكتب عنهم.



8- من أكثر بوستات الفنانين التي لاقت تفاعلا، كانت عن ألفت إمام وهبة توفيق وعبير عادل ورضا الجمال وعواطف حلمي؛ وهي الفنانة القديرة التي غابت عن الساحة لسنوات.

9- حققت الفكرة حتى الآن صدى طيبا، ومن بين مكاسبها أن 3 فنانين من الذين كتبت عنهم عُرضت عليهم المشاركة في أعمال فنية مقبلة.

هاشتاج افتكروهم ولا تنسوهم