صدور الطبعة الثانية من رواية "القطائع" لـ ريم بسيوني

أعلنت دار نهضة مصر للنشر والتوزيع عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صدور الطبعة الثانية من رواية “القطائع” للكاتبة الروائية ريم بسيوني، وذلك بعد ثلاثة أيام من صدور الطبعة الأولي.

تدور أحداث رواية “القطائع” في عهد الحاكم أحمد بن طولون. وهي الثلاثية الثانية للكاتبة بعد ثلاثية “أولاد الناس”. وعن طريق ثلاث حكايات تعود الرواية إلى زمن مؤسس مدينة القطائع أحمد بن طولون لتصف لنا كيف كانت هذه المدينة التي اندثرت في عصرنا الحالي وكيف كان تأسيسها ومدي سحرها الخاص، وتصف الرواية أحوال المجتمع المصري آنذاك، وأحوال تلك المدينة بالتحديد، لنغوص معها في أسواق ودهاليز وبيوت وحكايات تلك المدينة، ونتعرف على العديد من الأشخاص هم أبطال الرواية وأهل تلك المدينة.

نرشح لك: 23 أكتوبر.. حوار مفتوح مع عمر طاهر بالسويس

 

الجدير بالذكر أن ريم بسيوني هي أستاذة جامعية وروائية مصرية من مواليد الإسكندرية، صدر لها العديد من الأعمال الروائية، وقد ترجمت هذه الأعمال إلى عدد من اللغات مثل الإنجليزية والإسبانية واليونانية والإيطالية. كما حازت روايتها “بائع الفستق” على جائزة أفضل عمل مترجم في أمريكا عام 2015. وحصلت رواية “الدكتورة هناء” على جائزة ساويرس للأدب لعام 2010. وحازت رواية “أولاد الناس ثلاثية المماليك” على جائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة لعام 2019-2020.

أبرز إطلالات الفنانين في مهرجان الجونة