محامي الممرض صاحب واقعة "السجود للكلب": هناك تدخلات لمنع نقله لمستشفى آخر

دنيا شمعة

قال المحامي وليد السروجي، محامي الممرض صاحب واقعة “السجود للكلب”، إن الطبيب المتهم قدم طلبا بالاستئناف بعد الحكم عليه وسيتم نطق الحكم فيه يوم 18 أكتوبر الجاري.

تابع “السروجي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، أمس السبت عبر شاشة “mbc مصر”، أن الحكم على الطبيب المتهم صدر بالسجن عامين وغرامة 100 ألف جنيه وتعويض 20 ألف جنيه للممرض، مما يسمح لهم حاليا برفع قضية تعويض منفصلة لصالح موكله، موضحا أن الهدف من القضية ليس التعويض المادي ولكن رد كرامة الممرض في محل عمله.

نرشح لك: بعد الحكم بالسجن على الطبيب.. الممرض صاحب واقعة “السجود للكلب”: رفعت راسي

 

أضاف أن الممرض تم إجباره على طلب الإجازة من محل عمله، بسبب سوء معاملة العاملين بالمستشفى لرفعه دعوى على الطبيب، وأن هناك تدخلات خارجية كثيرة لوقف أي محاولة لنقله لأي مستشفى آخر للضغط عليه.

أردف أن العديد من الأطباء حاولوا إقناعه بالعمل معهم في عيادات ومستشفيات خاصة بهم، لكنه رفض لأنه اعتبرها بمثابة شفقة عليه وعلى عائلته، كما أنه يريد العمل مرة أخرى بصورة طبيعية في محل عمله.

يذكر أن المحكمة الاقتصادية في القاهرة، قضت بحبس الطبيب عمرو خيري، رئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، وطبيب آخر وموظف بمستشفى خاص، لمدة عامين، وفرضت غرامة 100 ألف جنيه في التهمة الموجهة لهم بالتنمر والاحتجاز للممرض الذي يعمل تحت رئاستهم.

نفس المحكمة قضت بإلزام المتهمين الثلاثة بأداء تعويض مدني مؤقت بقيمة 20 ألف جنيه للمجني عليه، مما يتيح للأخير فرصة قانوينة بإقامة دعوى منفصلة بالتعويض المدني ضد المتهمين لما لحق به من أضرار.

كما قضت المحكمة ببراءة المتهمين الثلاثة من تهمة التعدي على قيم المجتمع المصري واستخدام حسابات إلكترونية لارتكاب الجريمة، وكذلك عدم قبول الدعوى الجنائية ضد المتهم الأول في الواقعة، عمرو خيري، بتهمة سب المجني عليه، لرفعها بغير الطريق القانوني وفقا لما جاء في حكم المحكمة.

واقعة السجود للكلب

نصيحة رجاء الجداوي لـ مي كساب