6 أكتوبر.. توزيع الجوائز على الفائزين في ماراثون القاهرة التصميمي

في حفل بمحيط الأهرامات، سيحتفل “كايرو ديزايناثون” يوم 6 أكتوبر الجاري، بتوزيع الجوائز على الفائزين في ماراثون القاهرة التصميمي الثاني، بصحبة مجموعة من أكبر المصممين المصريين ورجال الصناعة.

ماراثون القاهرة التصميمي هو الماراثون التصميمي الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، وكانت الدورة الثانية من المارثون قد تم إجراؤها في إبريل الماضي واختتمت فعالياتها بثلاث جلسات تحكيم الدولية يوم الخميس 22 أبريل، وتم إعلان فوز أربع فرق وإختيار أربع فرق للمركز الشرفي في بث حي مباشر تم إذاعته من خلال منصات التواصل الاجتماعي في أول مايو الماضي.

نرشح لك: 6 عروض مسرحية في اليوم السادس من فعاليات المهرجان القومي للمسرح

كانت تحديات التصميم الأربعة للجولة الثانية هي: تحدي تصميم الأثاث، تحدي تصميم وحدات الإضاءة، تحدي تصميم المصنوعات الخشبية، تحدي التصميم الاجتماعي. ولمدة 5 أيام، عمل 17 فريقًا من المصممين المصريين والدوليين، من مختلف تخصصات التصميم ومختلف الأعمار، بشكل تشاركي في تحديات التصميم المخصصة لهم، في سلسلة من ورش عمل التصميم عبر الإنترنت عبر منصات تعاونية متعددة. وساعد فرق التصميم 14 من المصممين المتخصصين والمتميزين من مصر وإيطاليا.

كما شهد الحدث 16 محاضرة عن التصميم من قبل كبار المصممين المصريين والدوليين و 3 عروض أفلام تصميم دولية بالشراكة مع مهرجان أفلام التصميم الدولي “فيلم ماي ديزاين”.

وسيتم توزيع الجوائز في احتفالية يوم ٦ أكتوبر في حديقة فندق مينا هاوس، المطلة على الأهرامات، بحضور كبار المصممين والمشاركين في الماراثون في احتفال متميز، ترعاه شركة جي ال سي للدهانات وشركة المحجوب للسيراميك.

ماراثون القاهرة التصميمي