حول العالم

لإجراءات الأمان.. فيسبوك ينفق 13 مليار دولار منذ عام 2016

أسماء مندور

قالت شركة فيسبوك يوم الثلاثاء إنها استثمرت أكثر من 13 مليار دولار في إجراءات السلامة والأمان منذ عام 2016، وجاء هذا التصريح بعد أيام من إعلان إحدى الصحف أن الشركة فشلت في إصلاح “الآثار السيئة للمنصة” التي أقرها الباحثون.

قال عملاق مواقع التواصل الاجتماعي في بيان، نقلته رويترز، إن لديه الآن 40 ألف شخص يعملون في مجال السلامة والأمان، مقارنة بـ 10 آلاف شخص قبل خمس سنوات. وقالت الشركة في منشور بالمدونة: “في الماضي، لم نتصد لتحديات السلامة والأمان في وقت مبكر بما يكفي في عملية تطوير المنتج، لكننا غيرنا هذا النهج بشكل جذري”.

نرشح لك: استعدادًا لما بعد كورونا.. جوجل تشتري مبنى في نيويورك بقيمة 2 مليار دولار

وفي نفس السياق، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي، نقلاً عن مراجعة لوثائق الشركة الداخلية، أن فيسبوك قلل من أهمية الآثار السلبية على المستخدمين الشباب لتطبيق إنستجرام، وكان رد فعله ضعيفًا على التحذيرات التي أثارها الموظفون حول كيفية استخدام المنصة في البلدان النامية من قبل المتاجرين بالبشر. 

بدورها قالت فيسبوك إن تقنية الذكاء الاصطناعي لديها ساعدت في حظر آلاف الحسابات المزيفة في النصف الأول من هذا العام، كما قامت الشركة أيضًا بإزالة آلاف المنشورات التي تتضمن معلومات مضللة عن فيروس كورونا ومحتوى اللقاح. وأضافت أنها تزيل الآن المزيد من المحتوى الذي ينتهك معاييرها بشأن خطاب الكراهية عبر فيسبوك، ومنصة مشاركة الصور إنستجرام الخاصة بها.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock