استعدادًا لما بعد كورونا.. جوجل تشتري مبنى في نيويورك بقيمة 2 مليار دولار

أسماء مندور

أفادت مصادر أجنبية أن شركة جوجل اتخذت خطوات رسمية لشراء مبنى في نيويورك مقابل 2.1 مليار دولار، حيث تتجه نحو نهج أكثر توسعًا استعدادًا للعمل في حقبة ما بعد كورونا.

كشفت جوجل، يوم الثلاثاء، أنها تخطط لشراء مرفق شحن سابق على الجانب الغربي من مانهاتن، محطة سانت جون، مقابل 2.1 مليار دولار، بحسب ما ذكرته رويترز. كما صرحت إدارة الشركة أن تلك الصفقة تُعد جزءًا مهمًا من الوفاء بالتزامات الشركة المتعلقة بالمساواة العرقية المُعلنة سابقًا، والتي تشمل الاستمرار في تنمية قوة عاملة في مجتمعات متنوعة.

نرشح لك: كيف أدت إصلاحات مارك زوكربيرج المزعومة إلى نتائج عكسية على فيسبوك؟

الصفقة المالية

في هذا الشأن، كشف موقع thenationalnews، أن موقع محطة سانت جون، والذي تستأجره جوجل حاليًا، وتتوقع افتتاحه بحلول منتصف عام 2023، سيكون أكبر مقر للشركة خارج كاليفورنيا. ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة المالية في الربع الأول من العام المقبل.

وفي سياق متصل، تعد صفقة المبنى الجديد في الجانب الغربي في مانهاتن هي أغلى عملية بيع لمبنى مكاتب في الولايات المتحدة منذ بداية الوباء، وواحدة من أغلى الصفقات، وفقًا لشركة البيانات “Real Capital Analytics.

جدير بالذكر أن جوجل يعمل بها حوالي 12 ألف شخص، ومن المقرر أن تكتمل إجراءات الصفقة العام المقبل، وسيشمل المقر الجديد مكتب جوجل، وقاعة طعام عامة، ومساحة مجتمعية، وصالات عرض، وأكبر مساحة عامة على السطح في المدينة، وبرامج تعليمية وبيئية.