حول العالم

انتقادات واسعة لرئيس شركة إنستجرام بسبب تصريح السيارات

أسماء مندور

تعرض آدم موسيري، رئيس شركة إنستجرام، لموجة انتقادات شديدة خلال الأيام الماضية، بعد تشبيهه قيمة وتأثير شبكات التواصل الاجتماعي في المجتمع بقيمة السيارات.

قال موسيري في تصريح لأحد البرامج، نقله موقع cnbc: “نحن نعلم أن عددًا كبيرًا من الناس يموتون بسبب حوادث السيارات، ولكن بشكلٍ عام، لا يمكن الاستغناء عنها، حيث أن فوائدها تفوق أضرارها، وأعتقد أن مواقع التواصل الاجتماعي ينطبق عليها نفس الشيء”.

 

نرشح لك: كيف أدت إصلاحات مارك زوكربيرج المزعومة إلى نتائج عكسية على فيسبوك؟

تعليقات آدم موسيري

جاءت مقارنة موسيري بين إنستجرام والسيارات بعد توجيه سؤال له عما إذا كان يجب سحب خدمة إنستجرام أو تقييدها إذا كان يؤذى الناس حقًا، فقال موسيري، ردًا على ذلك: “بالتأكيد لا، لأن أي شيء يُستخدم على نطاق واسع يكون له نتائج إيجابية وسلبية، مثل السيارات لها أضرار وفوائد”.

أيضا تأتي هذه الانتقادات بعد سلسلة من التقارير التي نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال هذا الأسبوع بناءً على ملفات داخلية من فيسبوك، حيث كشف تقرير صدر يوم الثلاثاء، أن أبحاث فيسبوك توصلت إلى أن تطبيق إنستجرام الخاص به تسبب في أضرار عديدة لكثير من المراهقين، وأن 32٪ من الفتيات المراهقات يشعرن بالسوء تجاه أجسادهن بسبب إنستجرام.

توجيه الانتقادات

في نفس السياق، انتقد العديد من مستخدمي تويتر، موسيري، على تلك المقارنة، وأشاروا إلى أنه على عكس مواقع التواصل الاجتماعي، فإن صناعة السيارات منظمة بشدة، وكان من بين هؤلاء النقاد المدير التنفيذي السابق لفيسبوك بريان بولاند.

وبدوره، قال موسيري ضمن سلسلة تغريداته صباح الخميس: “أعلم أن ثقافة المقارنة التي ساهمت فيها مواقع التواصل الاجتماعي مرهقة للغاية، ولكن لا بد من التكيف مع الأوضاع الحالية، مع محاولة التأقلم مع الواقع”.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock