خبر

تقرير يرصد عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2021

أسماء مندور

نشر موقع statista تقريرًا يرصد عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حتى عام 2021، وجاء موقع فيسبوك الرائد في السوق كأول شبكة اجتماعية تجاوزت مليار حساب مسجل، ويوجد حاليًا أكثر من 2.85 مليار مستخدم نشط شهريًا. كما تمتلك الشركة حاليًا أيضًا أربعة من أكبر منصات التواصل الاجتماعي، وكل منها أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا وهم؛ فيسبوك (النظام الأساسي) وواتس آب، وفيسبوك ماسنجر، وإنستجرام. ففي الربع الأول من عام 2021، أبلغ فيسبوك عن أكثر من 3.51 مليار مستخدم أساسي شهريًا لمجموعة المنصات التي يمتلكها.

وجاء عدد المستخدمين لكل منصة كالتالي:

فيسبوك: 2.85 مليار مستخدم
يوتيوب: 2.29 مليار مستخدم
واتس آب: 2 مليار مستخدم
إنستجرام: 1.368 مليار مستخدم
فيسبوك ماسينجر: 1.300 مليار مستخدم
تيك توك: 732 مليون مستخدم
تيليجرام: 550 مليون مستخدم
سناب شات: 514 مليون مستخدم

نرشح لك: كيف أدت إصلاحات مارك زوكربيرج المزعومة إلى نتائج عكسية على فيسبوك؟

الولايات المتحدة والصين

تمثل الولايات المتحدة والصين أكثر المنصات الاجتماعية شهرة، حيث نشأت معظم الشبكات الاجتماعية ذات التصنيف الأعلى في الولايات المتحدة، لكن خدمات الشبكات الاجتماعية الصينية مثل WeChat، أو QQ، أو تطبيق مشاركة الفيديو Douyin قد اكتسبت أيضًا جاذبية سائدة في تلك المناطق بسبب السياق المحلي والمحتوى، حيث أدت شعبية Douyin إلى إطلاق المنصة نسخة دولية من شبكتها.

توقعات العام المقبل

عادة ما تكون الشبكات الاجتماعية الرائدة متاحة بلغات متعددة وتمكن المستخدمين من التواصل مع الأصدقاء أو الأشخاص عبر الحدود الجغرافية أو السياسية أو الاقتصادية. وفي عام 2022، تشير التقديرات إلى أن مواقع الشبكات الاجتماعية ستصل إلى 3.96 مليار مستخدم، ولا يزال من المتوقع أن تنمو هذه الأرقام مع تزايد استخدام الأجهزة المحمولة والشبكات الاجتماعية للهاتف المحمول في الأسواق التي كانت تفتقر إلى الخدمات في السابق.

 

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock