حول العالم

أبوظبي تنشئ هيئة إبداعية للإعلام لتعزيز القطاع الإبداعي

أسماء مندور
أبوظبي

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حاكم أبوظبي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، قانوناً بإنشاء هيئة الإعلام الإبداعي كجزء من دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، بهدف زيادة نمو قطاع الإبداع في تخصصات متعددة فيها. 

كجزء من دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ستلعب هيئة الإعلام الإبداعي دورًا رئيسيًا في تعزيز استراتيجيتها للثقافة والصناعات الإبداعية من خلال إنشاء تحالف مع المجالات الإبداعية المترابطة.

نرشح لك: مجلة “Time” تختار الفلسطينيين منى ومحمد الكرد ضمن قائمة الأكثر تأثيرا على العالم


استراتيجية استثمار

وفي سياق متصل، يعد إنشاء هيئة الإعلام الإبداعي جزءًا من استراتيجية استثمار بقيمة 30 مليار درهم إماراتي لمدة 10 سنوات في جميع أنحاء أبوظبي، من قِبل كل من القطاعين العام والخاص لتطوير الثقافة والبنية التحتية الإبداعية للإمارة، حيث تم استثمار 8.5 مليار درهم إماراتي على مدى السنوات الخمس الماضية، وسيتم طرح 22 مليار درهم إضافية في السنوات الخمس المقبلة.

وفي نفس السياق، تعمل دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي الآن على توحيد المجالات متعددة التخصصات فيها مثل؛ إنتاج الأفلام والتلفزيون، والموسيقى الشعبية، والألعاب الرياضية، مع المجالات الثقافية مثل التراث، والحرف اليدوية، والتصميم، والنشر، والفنون المسرحية، والفنون المرئية، فضلاً عن مركز اللغة العربية.

 الكيان الجديد

سيشرف الكيان الجديد أيضًا على مجموعة من برامج تنمية المواهب، لرعاية الجيل القادم الذين يعملون في وظائف إبداعية، بالإضافة إلى تنمية قطاع الألعاب والرياضات في الإمارة، ودعم وإطلاق الجوائز التي تساهم في تنمية الإنتاج الإعلامي والوسائط التفاعلية.

وتعليقًا على إطلاق هيئة الإعلام الإبداعي، أشار محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إلى أن الثقافة والصناعات الإبداعية هما المحركان الرئيسيان للنمو الاجتماعي والاقتصادي في الإمارة، وأضاف أنه مع إطلاق هيئة الإعلام الإبداعي، يتم توحيد مختلف القطاعات في نظام إعلامي موحد، سيمكن الأفراد والشركات الإعلامية من التعبير عن أنفسهم، والوصول إلى مستويات جديدة من النجاح التجاري، مما يعزز الثقافة المزدهرة والمشهد الإعلامي في أبوظبي.

أبوظبي

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock