"لو اتوقفت دقيقة هلجأ للفيفا".. أبرز تصريحات شيكابالا مع عمرو أديب

دنيا شمعة ـ تكتب عن تصريحات شيكابالا

حل اللاعب محمود عبد الرازق “شيكابالا”، لاعب نادي الزمالك وقائد الفريق، ضيفا على برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، مساء أمس السبت عبر شاشة “mbc مصر”.

تحدث “شيكابالا” خلال اللقاء عن أزمة آخر مباراة في الدوري، وأزمته الدائمة مع جمهور نادي الأهلي، والتجاوزات التي حدثت بحقه مؤخرا، مرورا برأيه عن أسباب عدم حصول نادي الزمالك على الدوري في السنوات الأخيرة.

نرشح لك: شاهد.. بكاء شيكابالا على الهواء في برنامج “الحكاية”

نستعرض فيما يلي أبرز تصريحات شيكابالا خلال اللقاء:

1- لا توجد مشكلات بيني وبين جمهور الأهلي، وما يحدث معي لم يتعرض له لاعب آخر على مدار 22 عاما، والمسؤلون عن الكرة لا يتخذون موقفا حاسما ضد المتجاوزين من الجمهور.

2- لو المنافسة بيننا وبين الأهلي على “الكورة بس” لتقاسمنا عدد البطولات معهم، والرسالة التي وصلت لنا بعد الدوري “السنة الجاية هندوس عليكم”.

3- صاحب تصريح “الزمالك له 7 ضربات جزاء” يجب أن يعاقب لأنه سبب في شحن الجماهير، والزمالك استحق الدوري لأنه الأفضل.

4- “كارتيرون أول ما رجع كنا زعلانين منه عشان سابنا ومشي في وقت مهم، حتى أنا مكنتش قادر أتدرب معاه لحد ما قعدت معاه أنا وعبد الشافي وفهمنا هو مشي ليه وخلاص الدنيا أتغيرت، وهو مدرب كبير وبيتعامل بشكل ممتاز مع اللاعبين”.

5- هل يوجد في لائحة اتحاد الكرة عقوبة الإيقاف 8 شهور بسبب عبارة “أنت أهلاوي؟”.. “لو اتوقفت دقيقة واحدة هوصل الموضوع للفيفا وهاخد حقي وأنا عارف إني هاخد حقي”.

6- لو الزمالك خد الدوري “بالتفويت” كان زمانه حاصل على 42 دوري والمنافس 13، وجملة “42 دوري” لا تضايقني لأن معروف خدوهم ازاي.

نرشح لك: شيكابالا يرد على حصول الزمالك على الدوري بـ”التفويت”

 

7- علاقتي جيدة مع لاعبي النادي الأهلي، وتجمعني صداقة قوية مع اللاعب محمد مجدي “أفشة”، وأحب مشاهدة طريقة لعب كثير من لاعبي الأهلي كمحمد بركات ومحمد أبو تريكة.

 

 

8- لم أرد على فنان أهلاوي قال كلام غير حقيقي، لو أردت الانضمام للأهلي هل سأكلمه هو أم حسام غالي مثلا؟ التزمت الصمت حتى عرف الناس حجمه الحقيقي.

9- أحمد حسام ميدو عشرة عمر، وتصالحنا بعد سوء التفاهم الأخير، وهو في منزلة أخي الأكبر.

10- سأدرس التدريب في هولندا، وسأتخصص في هذا المجال، وسأكمل في الملاعب طالما أنا قادر على ذلك، وأمنيتي تدريب نادي الزمالك.

11- زوجتي كندية مصرية جاءت لحضور عقد قران في مصر، وطلب مني أصدقاء مشتركون استقبالها في المطار، ولم تكن تعرف شخصيتي في البداية، وطلبت يدها بعد أسبوع من التعارف لكنني طلبت منها زيارة أهلي في أسوان أولا.

12- أتعرض لتجاوزات عنصرية، أنا وأسرتي وابني وزوجتي، ومع ذلك يتم إيقافي أنا بسبب ردة فعلي.

13- “الزمالك جمهوره كبير إحنا 4 إدارات اتغيرت علينا وأنا ككابتن للنادي باخد الكلام من رئيس نادي وبعد يومين يمشي، بيبقى شكلي أنا اللي وحش لأن أي لعيب عنده مشكلة بيجيلي أنا.. وكل ما الإدارة تمشي الوعود اللي خدوها بتروح معاهم”.

 

14- “أنا ماشتمتش جمهور الأهلي أنا بحتفل مع جمهوري، ولما لعيبة الأهلي احتفلت مع الجمهور اللي شتم الزمالك قالوا دول جمهور درجة تالتة هنمنعهم ازاي؟.. يبقى أنت بتعاقبني ليه وسبتهم هما؟”.

15- المشجعون يرون اللقطة التي يريدونها داخل الماتش فقط، ولكن لا يرون أن جميع اللاعبين خارج الماتش أصدقاء، كما أن الإعلام يريد إيصال صورة معينة لزيادة التعصب بين الجماهير.

كان اتحاد كرة القدم المصري قرر توقيع عدة عقوبات على نادي الزمالك، منها عقوبة متعلقة بـ شيكابالا، وهي:

ــ غرامة مالية 100 ألف جنيه للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهليوبعد مباراته أمام البنك

غرامة مالية 100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها.

إيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك مباراة، لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها.

إيقاف حازم إمام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

إيقاف محمود عبد الرازق حسن لاعب الزمالك 8 أشهر، وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

نرشح لك: برواية شيكابالا.. تفاصيل أزمة آخر مباراة في الدوري المصري

 

موضة السفر إلى ألبانيا.. ما القصة؟