"الصحة" توضح خطوات حصول المنتمين للقطاع التعليمي على لقاح كورونا

محمد عبد المنعم ـ يكتب عن لقاح كورونا

كشف المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، عن الإجراءات والخطوات التي من المفترض اتباعها لحصول المنتمين للقطاع التعليمي على لقاح فيروس كورونا، مؤكدا أنه سيتم تطعيم جميع الأفراد والفئات في الدولة ولكن وفقا للأولويات.

قال “صلاح” خلال لقائه مساء أمس الثلاثاء، في برنامج “من مصر” الذي يعرض على قناة “cbc” ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، إن القيادة السياسية شددت على ضرورة تطعيم المنتمين للقطاع التعليمي طلاب أو غير طلاب في المدارس والجامعات، وذلك حتى يكون هناك طمأنينة على الطلاب وسلامتهم في العام الدراسي الجديد.

نرشح لك: التعليم: منع المدرسين والإداريين والعمال من دخول المدارس بدون تلقي لقاح كورونا

تابع أنه تم إضافة جزء جديد عند التسجيل للقاح وهو وظيفة العاملين في وزارة التربية والتعليم، وسيكون هناك أولوية لهم، مضيفا أنه يتم أخذ البيانات من وزارة التربية والتعليم حتى يتم مطابقة البيانات المسجلة مع بيانات الوزراة ولمنع حدوث أي تلاعب من قبيل تسجيل أحد لا ينتمي لوزارة التربية والتعليم في خانة العاملين بالوزارة.

استكمل أنه يدعو العاملين في وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي إلى سرعة التسجيل لتلقي اللقاح قبل نهاية شهر أغسطس الجاري؛ حتى يتلقوا الجرعتين من اللقاح قبل بداية العام الدراسي، مضيفا أن هناك الآن تنسيق مع وزارة التعليم العالي حتى تمد وزارة الصحة بقاعدة بيانات الطلاب.

أوضح أن كل جامعة ستحدد أماكن تلقي طلابها اللقاح وستوفر الصحة الجرعات وكافة أشكال الدعم الفني والتقني لتسهيل إجراءات التطعيم، مشيرا إلى أنه سيكون هناك فئة طالب جامعي يختارها الطالب عند التسجيل للقاح ثم يختار الجامعة الخاصة به حتى يتلقى اللقاح فيها.