منافذ بيع كتاب "الإلحاد الأدبي" لعمرو منير دهب بالمكتبات المصرية

منافذ بيع كتاب الإلحاد الأدبي

طرحت منشورات ضفاف بيروت، ومنشورات الاختلاف، كتاب “الإلحاد الأدبي” للناقد السوداني عمرو منير دهب، بالمكتبات المصرية بالقاهرة والإسكندرية.

يتناول الكتاب العلاقة بين أنواع الكتابة الأدبية وشئون الأدب عموماً، وهو ما سبق أن تناولته كتب أخرى للمؤلف مثل “تواضعوا معشر الكتاب” و”تباً للرواية” و”حرب الأجناس الأدبية”، بالإضافة إلى أكثر من عشرين كتاباً للمؤلف حول مواضيع متعددة كدراسات الشخصية الوطنية والنقد الفني والقضايا الاجتماعية والإنسانية.

نرشح لك: قريبا.. تنمية تصدر “سينما مصر” لـ محمود عبد الشكور

وبخلاف إشكاليات العلاقة المتشابكة بين أجناس الأدب، يتعرض الكتاب مجدداً لتسيّد الرواية للمشهد الأدبي، وذلك عبر عناوين من قبيل: ” كذب الرواية ليس سرّاً” و”متى أصبحت الرواية جديرة بالإعجاب؟” و”من أين جاء نفوذ الروائيين؟” و”الرواية واللارواية”.

يركّز دهب في “الإلحاد الأدبي” على ضرورة فتح آفاق الإبداع أمام كل الأنواع الأدبية دون تحيّز لجنس أدبي محددّ على حساب آخر، وذلك كما يبدو واضحاً من أولى مقالاته تحت عنوان “حرية العقيدة الأدبية”، وكما يتجلى بوضوح أيضاً في غير ذلك من العناوين الأخرى مثل “سطوة الموضة الأدبية” و”حرية المرور الأدبي” و”جنس الأدب المختار” و”التحرّر من سلطة الكُتب” و”خارج السيطرة”.

الكتاب متوفر في القاهرة بمكتبة تنمية (بفرعيها: وسط البلد والمعادي)، مكتبة بيت الحكمة (وسط البلد – 174 شارع التحرير – باب اللوق)، مكتبة البلد (وسط البلد – شارع محمد محمود)، مكتبة ديوان (بكافة فروعها). وفي الإسكندرية بمكتبة بيت الكتب (بفرعيها). 

الجدير بالذكر أن “دهب” قد صدر له أكثر من ثلاثين كتاباً باللغتين العربية والإنجليزية في النقد الأدبي والفني والدراسات الاجتماعية والشعر والعديد من القضايا الفكرية على الصعيدين العربي والإنساني بصفة عامة.

منافذ بيع كتاب الإلحاد الأدبي