هاني شاكر: المجتمع يفتقد للدور الريادي للإذاعة والتلفزيون

محمد عبد المنعم ـ يكتب عن هاني شاكر

عبر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، عن استيائه من إقبال الجمهور على الأشياء الغريبة، كما أكد على افتقاد المجتمع للدور الريادي للإذاعة والتليفزيون.

قال “شاكر” خلال لقائه على قناة “CBC” في برنامج “It’s show time” الذي تقدمه الإعلامية مها الصغير، إن قلة الحفلات الغنائية وعدم تواجد التليفزيون المصري ببرامج مثل “أضواء المدينة وليالي التليفزيون”، ومع اختفاء برامج الأطفال له تأثير كبير، حيث إنه يرى أن التلفزيون والإذاعة في الماضي كان لهم دور ريادي، لكن وسائل التواصل الاجتماعي الآن حلت محلهم في القيام بهذا الدور الريادي، ولكن للأسف بدون وجود رقيب، فكان هناك رقيب على الإذاعة والتلفزيون، أما وسائل التواصل الاجتماعي فلا يوجد عليها رقيب.

نرشح لك: بسبب حفل محمد الشرنوبي.. سارة الطباخ توجه رسالة لـ هاني شاكر

في سياق متصل، أضاف أن هذه هي مشكلة أغاني المهرجانات فهي تخرج للمجتمع بدون وجود رقيب، فلا يوجد رقيب في اللحن، ولا رقيب في الصوت، كما عبر عن حزنه من أن زيادة الإقبال على كل ما هو غريب وهابط.

تابع أنه حزين بسبب قلة المهرجانات الموسيقية في مصر حيث لا يوجد سوى مهرجان الموسيقى العربية، ولكن في الدول العربية الأخرى مثل تونس، الأردن، والمغرب لديهم أكثر من مهرجان كل عام.

أضاف أن الشيء المختلف في مصر يحقق نجاحاً، ومما يثير دهشته هو تأثير مطربي المهرجانات في الطبقات المختلفة فهم يُطلبون في أفراح وافتتاح محلات في الشارع، ويُطلبون أيضا في الفنادق الفخمة.

أردف أنه كنقيب للمهن الموسيقية يعمل على إعادة تفعيل لجنة الاستماع مرة أخرى؛ حتى يتم اختيار الأشخاص المؤهلين فقط، وأنه اتفق مع المجلس في النقابة أن يتم إتاحة الفرصة لمطربي المهرجانات للاختبار في النقابة، ومن يجتاز الاختبار يكون تحت مظلة النقابة.


يُذكر أن آخر أعمال هاني شاكر، هي أغنية “لو سمحتوا” من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع جلال الحمداوي.