المنصات العالمية تتصارع مع الموازنة بين قيمة التليفزيون الخطي وخدمات البث

أسماء مندور
التليفزيون الخطي وخدمات البث

إذا كان التحدي الأكبر لوسائل الإعلام المؤسسية في العام الماضي هو إطلاق خدمات بث الاشتراك، فإن المعضلة الموحدة لهذا العام هي معرفة ما يجب بثه عليها، إذ يؤدي التوتر بين كيفية موازنة بث الفيديو المباشر، والإصدار المسرحي، والتلفزيون الخطي، إلى بعض الخيارات الغريبة، التي من شأنها إرباك المستهلكين، فيما أصبح مشهدًا مختلطًا بشكل متزايد.

بحسب موقع cnbc، ستعمل قرارات البرمجة في النهاية على إصلاح كيفية استهلاك الجمهور لوسائل الإعلام. حتى الآن، قامت معظم الشركات الإعلامية بتسويق الفيديو المتدفق كمكمل للتلفزيون التقليدي المدفوع. والنتائج محيرة بشكل متزايد للمستهلكين، لأن البرمجة الجديدة مصممة خصيصًا لخدمات البث، ولا يزال أفضل ما في التلفزيون الخطي لا يظهر في البث.

نرشح لك: ماذا يحدث عند مشاركة لحظة واحدة سيئة على السوشيال ميديا؟

الجودة الأصلية

بالنسبة للمسلسلات التليفزيونية، اتخذ المسؤولون التنفيذيون في وسائل الإعلام قرارًا بأن خدمات البث ستكون موطنًا لأعلى جودة للبرامج الأصلية، حيث تحاول كل من ديزني ووارنر ميديا من AT&T، و NBC Universal من كومكاست، و ViacomCBS إقناع وول ستريت بقدرتهم على النمو بعيدًا عن تلفزيون الكابل التقليدي.

بالنسبة للأخبار والرياضة، احتفظت معظم الشركات الإعلامية ببرامجها الأكثر قيمة حصريًا على تلفزيون الكابل التقليدي، إذ لا تزال برامج أوقات الذروة الأكثر مشاهدة على CNN و MSNBC و ESPN محصورة داخل حزمة الكابلات.

معضلة تجارية

أدى تنوع الخيارات إلى نظام معقد، لأن NBC Universal تحاول تحقيق عدة أهداف في وقت واحد، حيث تريد الشركة دفع اشتراكات Peacock، واسترضاء موزعي التليفزيون المدفوع، الذين وافقوا على سنوات عديدة من الزيادات في الرسوم، لأنهم كانوا يتلقون محتوى فريدًا، والحفاظ على أسعار الإعلانات التليفزيونية باهظة الثمن، من خلال إرفاق الإعلانات التجارية بالبرامج المباشرة الحصرية.

بدءًا من 13 أغسطس، ستفرض ديزني رسومًا بقيمة 6.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا على ESPN + بعد زيادة الأسعار مؤخرًا، لكن ديزني تجني أكثر من 9 دولارات شهريًا لكل مشترك كابل في ESPN.

نقطة التعادل

بمعنى آخر، مقابل كل عميل يقوم بإلغاء الاشتراك، تخسر ديزني أكثر من 16 دولارًا شهريًا. وبالتالي، ستحتاج إلى البدء في فرض المزيد من الرسوم على منتجات البث المباشر حتى تصل إلى نقطة التعادل، وهذا لا يشمل حتى الخسارة في الإعلانات المرتبطة ببرمجتها الخطية، والتي تقلل من أرباح إعلانات الفيديو الرقمية.

بدلاً من تكرار برامج MSNBC و CNBC و CNN على “Peacock”، و”HBO Max”، تتخذ الشركات الإعلامية استراتيجية مختلفة. مثلًا، تبني cnn خدمة إخبارية بالاشتراك المدفوع. قال أندرو مورس، كبير المسؤولين الرقميين في cnn، إنه يخطط لتوظيف 450 شخصًا لتطوير وتسويق مسلسلات ونشرات إخبارية جديدة. كما أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة NBCUniversal News Group، سيزار كوندي، عن خطط لتوظيف ما يقرب من 200 موظف جديد عبر علاماتها التجارية الإخبارية، ومعظمهم سيدعم NBC News Now، شبكة البث الرئيسية للشركة.