ابنة سيد مكاوي: كان يصف ملامحي دون أن يراها

حلت الكاتبة أميرة سيد مكاوي، ضيفة على الإعلامية ياسمين نور الدين، في برنامج “جروب الماميز” المذاع على قناة مدرستنا للحديث عن أعمالها الروائية والحياة في منزل والدها الراحل.
ابنة سيد مكاوي

قالت أميرة سيد مكاوي، إنها فخورة وسعيدة وممتنة بأنها ابنة المغني والموسيقي الراحل سيد مكاوي الذي يتمتع بشعبية وحب كبير من قبل الجمهور في كل مكان.

          نرشح لك: الجمعة.. هداية ملاك وسيف عيسى في “معكم”

أوضحت أنها لم تعان بشكل كبير من فكرة أنها أحد أبناء المشاهير، لكن حينما يعلم أي شخص هويتها ترتسم على وجهة ابتسامة تسعدها، وتتلقى محبة إضافية بدون أي مجهود.

وتحدثت عن الحياة في منزل سيد مكاوي ووالدتها التي كانت فنانة تشكيلية تحب القراءة بنهم والرسم، وكانت العنصر الحازم في المنزل في مقابل حنية الوالد المفرطة.

ووصفت منزل والدها بأنه كان مختلف مليء بالثقافة وحب القراءة والموسيقى، ويتردد عليه أصدقاء والدها من مختلف المجالات الفنية والثقافية والحرفية أيضا وكانت تجلس معهم وتتعلم العديد من الأمور الحياتية المختلفة.

أشارت إلى أن والدها كان يعرف ملامحها وقادر على وصفها دون أن يراها لدرجة جعلتها تشكك في عدم قدرته على الرؤية وهي في سن صغيرة.

وأعلنت أميرة أنها بصدد كتابة رواية أخرى، وجمع المقالات التي كانت تكتبها عن والدها وإضافة بعض التفاصيل عليها لطرحها في كتاب قريبا، لافتة إلى أن مهنة الكتابة منحت لها عن طريق حب القراءة التي اعتادت عليها منذ صغرها، لأن والدها كان محب للقراءة وكان يطلب منها قراءة كتب كبيرة له وهي في سن صغيرة.

ابنة سيد مكاوي