صدور كتاب "فايزة وسلطان.. عشنا عمرنا أحباب لـ حمدين حجاج

صدر حديثًا عن دار ريشة للنشر والتوزيع كتاب “فايزة وسلطان… عشنا عمرنا أحباب” للزميل الصحفي الشاب حمدين حجاج. وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، والذي حددته هيئة الكتاب في الفترة من 30 يونيو وحتى الـ15 من يوليو المقبل.

يتناول العمل في فصوله رحلة عملاقي الطرب والتلحين، فايزة أحمد ومحمد سلطان، حيث يرصد رحلة الفنانة الراحلة من الميلاد حتى الرحيل “1930- 1983″، كما يتتبع سيرة الموسيقار من الميلاد حتى الآن.

نرشح لك: قريبا.. نهضة مصر تصدر الأعمال القصصية والروائية الكاملة لـ يحيى حقي

وخلال رحلة قاربت العام، قطعها المؤلف استند فيها إلى العديد من المصادر لتحرير فصول الكتاب، أهمها مجموعة من اللقاءات الحية مع الموسيقار “سلطان”؛ بجانب الإطلاع والاستماع إلى العديد من اللقاءات الصحفية والإذاعية والتليفزيونية التي أجراها الثنائي خلال مراحل حياتهما المختلفة.

يحتوي الكتاب على العديد من الصور النادرة لـ فايزة وسلطان، وبعض الخطابات والإهداءات التي كتبها سلطان التلحين لكروان الشرق.

حمدين حجاج صحفي شاب، يعمل بجريدة “الدستور”، منذ تخرجه من كلية العلوم عام 2013. وسبق له الفوز بجائزة الصحافة المصرية 2019 المقدمة من نقابة الصحفيين فرع الحوار عن ملف بعنوان “أعيان مصر”.