حول العالم

منصة تيك توك تطلق موجز إخباري نصف شهري

أسماء مندور

بهدف الاحتفال بالإبداع على تيك توك في الشرق الأوسط، أطلقت منصة تيك توك Creative Digest، وهي رسالة فيديو إخبارية نصف شهرية، تعرض أكثر حملات العلامات التجارية الإقليمية إبداعًا وابتكارًا على المنصة الصينية الشهيرة. 

وفقًا لموقع arabnews، تسلط الرسالة الضوء على أفضل الحملات الإعلانية الإبداعية، لا سيما خلال لحظات الذروة الإعلانية في العام، مثل شهر رمضان، و بطولة أمم أوروبا 2020، وفترة العودة إلى المدرسة.

نرشح لك: كيف ساهم “تيك توك” في انتشار المهرجانات خارج مصر؟

قال شانت أوكنيان، المدير العام لشركة Global Business Solutions: “في أقل من عام، كان لدينا امتياز العمل مع العلامات التجارية الأكثر إبداعًا في تطوير حملات فريدة من نوعها، والتي تجذب اهتمامات ومشاعر الجمهور الإقليمي بمختلف أنواعه”.

“الموجز الإبداعي”، هو احتفال بأفضل الأعمال من جميع أنحاء الشرق الأوسط، والتي نجحت في الوصول إلى جمهور نشط، وانتشر صداها في مجتمع تيك توك الإقليمي، من خلال جمعهم معًا خلال المواسم والمناسبات العامة”.

تتناول أول “نشرة إبداعية” من تيك توك العلامات التجارية التي روجت لمنتجاتها خلال شهر رمضان الكريم. ومن أبرز العلامات التي تناولها الموجز:

ستاربكس

أرادت ستاربكس توطيد العلاقة مع معجبيها خلال شهر رمضان. لذلك، ابتكرت هاشتاج تحدي على تيك توك، قائم على فكرة أنه بعد صيام طويل، والحرمان من الكافيين، لا شيء يتفوق على الشعور بأول رشفة من القهوة. وبأزياء رمضان الحقيقية، ابتكر تيك توك مسارًا على غرار الدراما، للتعبير عن حب الناس لستاربكس.

كيا

لإطلاق كيا سونيت الجديدة في السعودية، قررت العلامة التجارية للسيارات تحقيق أعلى معدل جذب ممكن للسيارة في المنطقة. من خلال شراكة مع تيك توك، أنشأ أحد أهم المبدعين السعوديين مسلسلًا قصيرًا من تيك توك، يعرض جميع الأسباب التي دفعت والدته إلى موافقته على شراء “كيا سونيت” الجديدة بطريقة مرحة وذكية.

Ounass

ساهمت هذه الشراكة في بث الحياة في أول حدث مباشر مدعوم بالتجارة الإلكترونية في المنطقة على تيك توك، من خلال أربع جلسات مباشرة، بالتعاون مع مشاهير الموضة، مما مكّن الناس من التسوق مباشرةً عبر المنصة.

غارنييه

لإطلاق منتجات غارنييه في المملكة العربية السعودية والتواصل مع الجمهور، عقدت غارنييه شراكة مع تيك توك، لعرض فوائد المنتج من خلال سلسلة من ثلاثة مقاطع فيديو، يسلط كل منها الضوء على فائدة مختلفة، حيث عرضت مقاطع الفيديو منشئي محتوى مشهورين وأظهرت مكونات غارنييه الطبيعية بطريقة ممتعة.

شاهد.. ميريام فارس غدارة يا دنيا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock