خبر

برامج ومواعيد جديدة على إذاعة “مونت كارلو” بالاشتراك مع “فرانس 24”

تقدم إذاعة مونت كارلو الدولية، التابعة لمجموعة إعلام فرانس ميديا موند، شبكة برامج جديدة وتعزز عروضها الرقمية من خلال التعاون المتبادل مع قناة فرانس 24 وإذاعة فرنسا الدولية.

تتابع الإذاعة بث مواعيدها الإخبارية على مدار اليوم مع الاهتمام بالقضايا المجتمعية والصحية والثقافية، من خلال برامجها “كافيه شو” و”الآن غدا” و”الصحة المستدامة” و”هوى الأيام” وأيضا “الساعة الخليجية”.

نرشح لك: السبت.. فرانس 24 تعرض “رحلة في بلاد طالبان”

تتشكل العروض الإخبارية التي تقدمها إذاعة مونت كارلو الدولية، تتشكل من ثلاثة مواعيد إخبارية: الفترة الصباحية (من 4 إلى 8 صباحاً) وفترتا منتصف اليوم والمساء (من 13 إلى 14 ظهراً ومن 17 إلى 18 مساءً)، يقدم خلالها صحفيو مونت كارلو الدولية جولةً كاملة حول الأخبار الدولية والإقليمية والفرنسية، من خلال النشرات الإخبارية ونقاشين يوميا بصحبة الخبراء والمحللين السياسيين وعرض مجموعة من الريبورتاجات واللقاءات، فضلاً عن جولة حول العالم مع مراسلي الإذاعة على الهواء وتعزيز الخبرات والكفاءات التحريرية مع قناة فرانس 24 العربية. كما تقدم مونت كارلو الدولية لمستمعيها نشرات إخبارية في 6 دقائق طوال اليوم (الساعة 9 و10 و11 و12 و15 و16) لإبقاء المستمعين على إطلاع مستمر لما يحدث في العالم.

مواعيد جديدة وبرامج مشتركة بين الإذاعة والتلفزيون مع قناة فرانس 24 العربية

كل يوم الساعة 12:00 ظهراً:

برنامج “مراسي”، تقديم ميشا خليل
في هذه النسخة الجديدة من “يوميات مسافرة”، يتعامل البرنامج مع الثقافة كرحلة لاكتشاف جمال العالم وكنوزه الثقافية والفنية والموسيقية والسياحية. من فرنسا إلى الدول العربية ومن العالم العربي إلى فرنسا، يركز البرنامج على شرارات الإبداع ويتجول بالمستمعين بين ثقافات الشعوب وفنونهم وعاداتهم وتقاليدهم.

كل يوم اثنين الساعة 19:00 مساءً:


برنامج “رياضة 24” (بالتعاون مع قناة فرانس 24 العربية)

في هذا الموعد الأسبوعي، يتوقف صحفيو مونت كارلو الدولية وفرانس 24 عند آخر الأحداث الرياضية من نتائج البطولات الأوروبية والعربية ويتناولون توقعات المباريات المقبلة، بمشاركة محللين ورياضيين.

كل يوم أربعاء الساعة 19:00 مساءً:

برنامج “منتدى الصحافة” (بالتعاون مع قناة فرانس 24 العربية)
يعالج صحفيو مونت كارلو الدولية وفرانس 24 تغطية الصحافة والإعلام للأخبار الدولية، برفقة صحفيين ومراسلين عرب في فرنسا والعالم.

بالإضافة إلى بث برنامجي “النقاش” و”أسبوع في العالم” على فرانس 24 ومونت كارلو الدولية، تضيف الإذاعة الفرنسية الناطقة باللغة العربية إلى شبكة برامجها ثلاثة مواعيد أسبوعية ناجحة على فرانس 24:

“الأسبوع الاقتصادي”، تقديم لين الرفاعي وخالد كراوي و”ضيف ومسيرة”، تقديم عزيزة نايت سي بها، و”في فلك الممنوع”، تقديم ميسلون نصار.

محتويات لتعلم اللغة الفرنسية للناطقين بالعربية

تعمل مونت كارلو الدولية على تعزيز تعلم اللغة الفرنسية للناطقين بالعربية وتقدم مسلسلاً إذاعياً باللغتين «Les voisins du 12bis» أثناء برنامجها “كافيه شو”، مكون من ثلاث عشرة حلقة، مدتها تسع دقائق، يمنح فرصة تعلم اللغة الفرنسية وتحسين مهارة التحدث بها بطريقة ممتعة للمستمعين والمتابعين. كما يوفر البرنامج مجموعة من الملفات التعليمية والتمارين اللغوية المتعلقة بالمسلسل والمُكملة له، يمكنكم الاطلاع عليها وتحميلها أو طباعتها على موقع الإذاعة على الإنترنت.

شاهد.. ميريام فارس غدارة يا دنيا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock