أحمد موسى يطالب بسحب جائزة نوبل من رئيس وزراء إثيوبيا

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في العام 2014، كان سد النهضة أمرًا واقعًا. حيث كانت أديس أبابا قد أنهت نحو 60 % من جسم السد.

تابع “موسى” خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، مساء الثلاثاء، أن مصر لم تجد سوى طريق التفاوض منذ ذلك الحين وحتى اليوم. أي على مدار 7 سنوات تواصل القاهرة عمليات التفاوض مع إثيوبيا.

نرشح لك: تحديد أعداد الزائرين.. أبرز ملامح الدورة المقبلة لمعرض الكتاب


لفت الإعلامي أحمد موسى إلى أن مصر لديها مفاوضين مميزين رغم صعوبة التفاوض مع إثيوبيا. مشيرًا إلى أن مصر تمتاز بـ طول البال، وهذا لا يعني أبدًا تخلي مصر عن أي من حقوقها.

أكد على أن منح جائزة نوبل لـ “آبي أحمد” رئيس الوزراء الإثيوبي فضيحة للعالم كله، موضحًا أن “آبي أحمد” ظهر على حقيقته بعد حصوله على الجائزة العالمية وارتكب المجازر بحق شعبه. ما يستدعي سحب الجائزة منه، وهذا يعد أكبر رد للعالم كله.

أوضح أن مصر  مقبلة على أيام صعبة في ظل اقتراب إثيوبيا من الملء الثاني لسد النهضة. خاصة مع وجود تسريبات لرئيس وزراء إثيوبيا تفضح نواياه في عدم رغبته التراجع عن الملء الثاني.

أشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن آبي أحمد “مستبيع”، وهو ما أكده التسريب الصوتي المنسوب له والمتداول مؤخرًا في إثيوبيا. حينما أشار فيه أنه لن يترك السلطة إلا بإراقة الدماء.