تحليل

مشاهدات رمضانية (7).. تميز قصي خولي وحضور عزيز الشافعي ونجاح مالك بالطويلة

أحمد العياد

قصي خولي وتميز مستمر

منذ بدء مسيرته في نهاية التسعينات خاصة مع المخرج الراحل حاتم علي في عدد من الأعمال مثل (عائلتي وأنا) و(الزير سالم)، لا زال الفنان السوري قصي خولي يواصل تميزه ونجاحه، الأمر الذي جعله أحد أهم الفنانين السوريين.

الميزة الرئيسية في أداء السوري قصي خولي عندما تستعرض مسيرته هو ثبات مستواه وتطوره ولا تجد خفوت أو تراجع أعماله. حتى في ظل انخفاض مستوى الدراما السورية لأسباب كثيرة بقى النجم قصي خولي محافظا على مكانته بل ومتطوراً كذلك.

نرشح لك: مشاهدات رمضانية ( 6): عودة قوية لمسلسلات الـ 15 حلقة

 

في عمله الأخير ( 2020) يواصل قصي خولي إبداعاته، فقدم مستوى وأداء تمثيلي متقن ورائع، وقدم مع نادين نجيم ثنائية رائعة ولا زال المسلسل حتى الحلقة 26 خاطفا للأنفاس ومحققا نجاحا كبيرا.

وبانتظار عرض فيلم (السرب) مع كوكبة من نجوم السينما المصرية لنرى قصي متواجدا في السينما المصرية وربما مستقبلا في الدراما المصرية، والتي لا شك أن تواجده فيها سيشكل تحولا كبيرا في انتشاره على مستوى كبير.

“مالك بالطويلة” وجبة ثقافية مختصرة

للعام الثالث على التوالي لا زال برنامج (مالك بالطويلة) للمذيع السعودي مالك الروقي يحقق نجاحا ومشاهدات كبيرة على قناة mbc.

البرنامج الذي يعد وجبة ثقافية بسيطة يسلط الضوء في دقائق بسيطة على شخصيات أثرت في البشرية، وقصص ملهمة، وفريدة وأحداث تاريخية.

يستهدف البرنامج المشاهد العربي بشكل عام من المحيط للخليج ويحرص على التنويع ما بين مواضيعه على مدار 30 حلقة.

تحدث فيه عن العديد من الشخصيات العربية والعالمية في البرنامج كالشاعر الجواهري ورأفت الهجان وستيف جوبز وبعض الحكايا والقصص ككيفية انتهاء قصة الجواري والعبيد في المملكة.

سبق لمالك أن قدم برنامج السطر الأوسط وهو عبارة عن حوارات أسبوعي يستضيف شخصيات سياسية خليجية وعربية، لتروي أحداثا مرت بها شخصيا وأحداثا شهدتها خلال مسيرتها.

عزيز الشافعي حاضرا في رمضان

على الرغم من أن موسم رمضان هو درامي أكثر من كونه غنائي، إلا أن الفنان عزيز الشافعي أبى إلا أن يكون له حضوره الخاص في هذا الشهر، فبتلحينه لأغنية الشارة للبرنامج الاجتماعي (سين) -الذي يقدمه المذيع السعودي أحمد الشقيري- حقق نجاحا كبيرا هذا الشهر.

الأغنية والتي كتبت باللغة العربية من كلمات الشاعر أحمد سليم حمدان وغناء الفنان السعودي عايض يوسف وألحان المصري عزيز الشافعي في أول تعاون له مع فنان سعودي.
الأغنية انتشرت انتشارا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي وحققت مشاهدات عالية، مما جعل الشافعي ينزل الأغنية في قناته في اليوتيوب بصوته وعزفه.

نرشح لك: مشاهدات رمضانية (٥): تميز إسلام إبراهيم وهدوء علي قاسم وإتقان محمد جمعة

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock