حول العالم

في أول إفطار جماعي عبر “زووم”.. رئيس وزراء بريطانيا يشيد بالمسلمين في المملكة

 

أسماء مندور

أشاد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، بالمسلمين أثناء مشاركته في أول إفطار جماعي عبر تطبيق “زووم”، حيث أقر رئيس وزراء المملكة المتحدة بالتحديات التي يواجهها المسلمون في جميع أنحاء البلاد.

وصرح جونسون، أثناء اللقاء الذي انضم إليه عمال مسلمون ومتطوعون في مكالمة عبر تطبيق زووم في موعد الإفطار: “هذه فرصة لي كرئيس للوزراء لأشيد بكل فرد في الجالية المسلمة الذين اضطروا إلى القيام بكل هذا للاحتفال بالإفطار بطريقة لم يخطر في بالنا القيام بها من قبل، على الرغم من وجود كل تلك الصعوبات والحرمان الذي يتعين علينا تحمله بسبب كوفيد، شكرا جزيلا لكم على تحمل كل ذلك”.

نرشح لك: أهم تحديثات “أيفون” الجديدة

إفطار جماعي

كما قال Saqib Bhatti، النائب عن حزب المحافظين، والذي نظم حفل الإفطار: “إن المسلمين في المملكة المتحدة عانوا من ضائقة كبيرة خلال تلك الأزمة، كما أن المسلمين البريطانيين كانوا من بين “أكثر الفئات تضررًا”.

وغرد قائلاً: “إن هذا هو أول إفطار افتراضي يستضيفه رئيس وزراء المملكة المتحدة”. وأكد أيضًا أن هناك عدد من الأحباء والأصدقاء الذين لم يشاركوا معهم اليوم، وأن الحكومة تدرك جيدًا المصاعب التي عانت منها العديد من العائلات في جميع أنحاء البلاد.

إفطار جماعي

ومن جانبه، قال جونسون:”إن المسلمين لا يزالون مطالبين باتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا خلال شهر رمضان، وأتمنى أن تجلب طقوس هذا الشهر من الصوم والصلاة والصدقة الكثير من السلام والرحمة لجميع المسلمين”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock