حول العالم

أهم تحديثات “أيفون” الجديدة

أسماء مندور

أعلنت شركة آبل عن تحديث iOS 14.5 الجديد لأجهزة أيفون و iPad، حيث ستبدأ أبل يوم الاثنين في طرح تحديث لنظام التشغيل iOS الخاص بها مع عناصر تحكم جديدة مصممة لمنع المعلنين الرقميين من تتبع مستخدمي أيفون. بالنسبة إلى أكثر من مليار مستخدم أيفون، سيعني التغيير إشعارًا جديدًا في بعض التطبيقات للحصول على إذنهم لجمع البيانات التي تعتقد أبل أنه يمكن استخدامها لتتبع عادات التصفح الخاصة بهم عبر التطبيقات والمواقع الأخرى.

بالنسبة للشركات، يمكن لتلك التحديثات أن تجلب تغييرات “هائلة” في سوق إعلانات الهاتف المحمول التي تبلغ قيمتها حوالي 100 مليار دولار إذا رفض معظم مستخدمي أيفون السماح بجمع البيانات، على الرغم من أن التأثير الدقيق لا يزال موضع تساؤل، وفقًا لخبراء الصناعة.

نرشح لك: صحيفة “ديلي ميل” تتهم جوجل بالتلاعب في نتائج البحث

إمكانية فتح أيفون أثناء ارتداء الكمامة

سيسمح لك نظام التشغيل الجديد من أبل بإلغاء قفل هاتفك أو فتحه أثناء ارتداء الكمامة، ففي السابق لم يسمح نظام التعرف على الوجه للمستخدمين بامكانية فتح أو غلق الهاتف أثناء ارتداء الكمامة.

خاصية منع التتبع

التحديث الجديد سيتطلب الحصول على إذن عندما تريد تنزيل تطبيق، للسماح لهذا التطبيق لتتبع نشاطك على الإنترنت، حيث ُتستخدم هذه البيانات حاليًا لإنشاء إعلانات بناءً على نشاطك عبر الإنترنت من قبل شركات مثل فيسبوك.

لذلك مارس فيسبوك ضغوطًا كبيرة ضد التغيير الجديد، لأنه كلما قل ما يعرفه فيسبوك عنك، كلما قل المال الذي يمكنه تحصيله مقابل الإعلانات، وبالتالي تم التشكيك في دوافع شركة آبل لهذه الخطوة، لأنه إذا لم يتمكن مطورو التطبيقات من تحقيق الكثير من خلال الإعلانات، فقد يكونون أكثر ميلًا إلى فرض رسوم على الخدمات، لتجني أبل الأموال من تلك المدفوعات.

“إيموشنات” جديدة

قدمت أبل العديد من التعديلات في الرموز التعبيرية ” الإيموشنات” الجديدة في آخر تحديث لها، على سبيل المثال، سيتمكن الأشخاص من تحديد درجات ألوان مختلفة لتلك الرموز التعبيرية، بالإضافة إلى العديد من الرموز التعبيرية الجديدة.

تعقب الأشياء

سيعمل نظام التشغيل الجديد من أبل مع خاصية جديدة تم إطلاقها حديثًا، حيث يمكن توصيل الهاتف بأشياء مثل المفاتيح أو المحفظة، إذا فقدتها، فستتمكن من تعقبها باستخدام التطبيق.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock