توقعات نجوم هوليوود حول مستقبل دور السينما بعد الوباء

أسماء مندور

بينما تستعد هوليوود للاحتفال بجوائز الأوسكار يوم الأحد 25 أبريل، تحاول دور السينما إعادة جذب الجماهير التي اعتادت على مشاهدة الأفلام في المنزل منذ أكثر من عام، حيث أغلقت بعض دور السينما بشكل دائم، بينما يحاول البعض الآخر التعافي، ويأمل صناع السينما أن تؤدي سلسلة من الأفلام الرائجة إلى إعادة الانتعاش في صناعة السينما مرة أخرى.

ومن جانبه نقل موقع asiaone جانبًا من حوار رويترز مع نخبة من مخرجي وكتاب ومنتجي هوليوود عما يرونه لمستقبل دور السينما والمسارح في الفترة القادمة.

نرشح لك: رئيس تليفزيون BBC تعلن عن “خطة تطوير جديدة”

المخرج الروماني الكسندر ناناو

“لا أخشى عدم عودة الناس إلى دور السينما، أعتقد أن هذا احتياج لدينا جميعًا وستعود السينما بالتأكيد، ربما ليس بالأرقام التي عهدناها من قبل، بسبب إمكانية وسهولة الوصول عبر المنصات المدفوعة”.

الكاتب والمخرج آرون سوركين

“قد تكون مشاهدة فيلم على خدمة بث مثل نيتفليكس أمرًا رائعًا، ولكنه ليس بديلاً عن التجربة المشتركة لكونك جزءًا من الجمهور، عندما تضحك مجموعة كاملة من الغرباء في نفس الوقت، وتصمت في نفس الوقت، وتبكي في نفس الوقت.
الذهاب إلى السينما تجربة لا يغني عنها أي شيء آخر، إنها الشيء الذي نفعله مع أصدقائنا ليلة الجمعة، ومع عائلاتنا يوم السبت، لن نتوقف عن الذهاب إلى السينما، لا أطيق الانتظار لأكون جزءًا من الجمهور مرة أخرى”.

الممثلة جال جادوت

“لا أعتقد أن المسارح ستختفي، إنها مثل الحفلات الموسيقية الحية التي نحب جميعًا أن نذهب إليها، إنها تمنحنا تجربة مختلفة”.

الممثلة والمخرجة روبن رايت

“بمجرد أن يبدأ هذا الوباء في الزوال، ويتم تطعيم الجميع ويمكننا العودة إلى الحياة مرة أخرى، أعتقد أن العالم سيفتح الطريق كما كان وكذلك المسارح، لأنه لا يوجد شيء يضاهي تجربة الجلوس في السينما ومشاهدة فيلم مع الآخرين بجوارك”.

الكاتبة سوزان لوري باركس

“لست متأكدة مما قد تبدو عليه السينما في المستقبل، قد يعتمد الأمر على المال، أعتقد أن الكثير من القرارات هذه الأيام ستكون مرتبطة بالمال، لكني أؤمن أنه من المهم حقًا أن يتمكن الأشخاص من الالتقاء مرة أخرى وتجربة الأشياء المشتركة معًا”.

المخرجة كلوي تشاو

“أن تشاهد 300 شخص يضحكون ويبكون في نفس الوقت، وليس فقط عائلتك في منزلك، فهذا شيء مؤثر للغاية، لكن السؤال هو، هل ستكون المسارح موجودة بالفعل؟ أنا في الواقع أكثر قلقًا بشأن المسارح الصغيرة، مع أنهم مهمون جدًا للمجتمع”.