حول العالم

إنشاء أول أكاديمية لتدريب الصحفيين من ذوي الإعاقة في بريطانيا

أسماء مندور أكاديمية لتدريب الصحفيين من ذوي الإعاقة

من المعروف أن فرص العمل من المنزل التي فرضتها جائحة كورونا قد جعلت غرف الأخبار تعمل بجدية أكبر، لكن بالنسبة للصحفيين ذوي الإعاقة الذين عانوا في السابق للعمل في مهنة الصحافة، فإن هذا يعني، بالنسبة لهم، فرصة غير مسبوقة للعمل في وسائل الإعلام.

أعلن موقع journalism.co.uk عن قيام المؤسسة الاجتماعية Ability Today بإنشاء أكاديمية الصحفيين المعوقين (ADJ)، لتقديم دورات عبر الإنترنت، لمساعدة الصحفيين من ذوي الإعاقة على البدء في مجال العمل الصحفي و التقدم في حياتهم المهنية.

نرشح لك: تقرير: دعم الصحافة المحلية حل لمشكلة احتكار المنصات للأخبار

أكاديمية لتدريب الصحفيين من ذوي الإعاقة

يقول غرانت لوجان، مؤسس شركة Ability Today، الذي يقف وراء هذه المبادرة: “عندما نمنح الصحفيين المعاقين نفس الفرصة وبعض الدعم، يمكنهم القيام بنفس الوظيفة التي يقوم بها الشخص العادي.

أكاديمية تدريب الصحفيين من ذوي الإعاقة

ومن جانبها أعلنت مؤسسة Ability Today عبر موقعها الإلكتروني عن بدء السنة الثانية لأكاديمية الصحفيين المعوقين (ADJ) بالشراكة مع المجلس الوطني البريطاني لتدريب الصحفيين (NCTJ).

وأعلنت المؤسسة أيضًا أنه يمكن استخدام هذه الدورة كخطوة أولى للمرشحين الذين يفكرون في مهنة الصحافة أو من قبل أولئك الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم الصحفية لغرض معين، وسيتم تقديم الدورة من قبل أعضاء هيئة التدريس المعتمدين من المجلس الوطني البريطاني لتدريب الصحفيين، وستكون مزيجًا من البرامج التعليمية والدورات الدراسية عبر الإنترنت.

تتراوح مدة الدورة من 6 إلى 12 شهرًا، بدءًا من 5 مايو 2021، ومن الممكن تمديد الدورة إذا لزم الأمر حتى عامين لاستيعاب المتطلبات الفردية للمتدربين، ويتضمن هيكل الدورة التدريبية عبر الإنترنت 150 ساعة تدريبية، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك دروس فردية في نهاية كل وحدة، كما سيتم تصوير جميع الندوات وإتاحتها عبر الإنترنت.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock