سبب تغيير اسم مسلسل "تقاطع طرق" لـ "لعبة نيوتن"

دنيا شمعة

كشف المخرج تامر محسن، عن سبب تغيير اسم مسلسل “تقاطع طرق” لـ “لعبة نيوتن”، المقرر عرضه رمضان 2021.

قال “محسن” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” مع الإعلامي رامي رضوان، أمس الخميس عبر شاشة “dmc”، إنه ألف المسلسل بالتعاون مع ورشة كتابة برئاسة السيناريست مها الوزير و3 من المؤلفين الشباب الصاعدين.

نرشح لك:بوسترات مسلسلات رمضان 2021

أكد أن كل المعلومات المنتشرة عن العمل هي مجرد اجتهادات، حيث لم يتم التصريح عن أي تفاصيل حتى الآن، وذلك بناءً على قراره فهو يفضل أن يعرف المشاهد كل شيء عن العمل عن طريق مشاهدته فقط. مشيرا إلى أن تغيير اسم المسلسل من “تقاطع طرق” لـ “لعبة نيوتن”، جاء ارتباطا بقوانين الحركة التي وضعها العالم نيوتن وكرات البندول، والتي تعبر عن الطريقة التي تسير بها الأحداث.

أردف أن تأجيل عرض المسلسل من رمضان 2020 لرمضان 2021 كان بسبب ظروف كورونا، حتى أنه بالمشاهد التي تم تصويرها مع ممثلين أجانب بأمريكا كان من المفترض استكمالها في مصر وهو الشيء الذي كان يصعب حدوثه في فترة الإغلاق.

كما أوضحت الفنانة منى زكي، أن دورها في المسلسل يمر بعدد من التغيرات حيث تجسد دور امرأة تربت على معتقدات معينة، لكنها بمرور الأحداث تغير طريقة تفكيرها نظرا لما تمر به، وأن فكرة المسلسل قوية جدا ومهمة ويتم تجسيدها بمنتهى البساطة.


يشار إلى أن مسلسل “لعبة نيوتن”، بطولة منى زكي ومحمد فراج ومحمد ممدوح وسيد رجب وعائشة بن أحمد ومايان السيد والراحلة أحلام الجريتلي، تأليف وإخراج تامر محسن.

تدور قصة المسلسل حول امرأة متزوجة وهي تكافح لإنهاء زواجها وبدء حياة جديدة في الخارج.