كيف يوفر "كلوب هاوس" فرصًا جديدة للتسويق عبر السوشيال ميديا؟

أسماء مندور

في الغالب عندما يتم إطلاق منصة سوشيال ميديا جديدة، فإنها تعود بالنفع على العديد من المستخدمين؛ فمثلًا، أولئك الذين كانوا من الأوائل الذين أنشأوا حسابًا على إنستجرام عندما تم إطلاقه في عام 2010، استفادوا كثيرًا من هذا الأمر، حيث حصلوا على الكثير من المتابعين الجدد منذ البداية، كما حققوا شهرة كبيرة، وفي مدة قصيرة على المنصة، بسبب قلة عدد المستخدمين وقلة المنافسة آنذاك، وفي أي وقت تظهر فيه منصة اجتماعية جديدة، فإنها- في الغالب- تأتي بفرص تسويقية جديدة أيضًا.

تطبيق “كلوب هاوس“، وهو تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي ظهر مؤخرًا، ويسمح للأعضاء بالانضمام إلى غرف افتراضية للمناقشات الصوتية حول مختلف الموضوعات، لا يزال “جديدًا جدًا” لدرجة أنه لم ينتشر كثيرًا بعد، كما أن الأشخاص مازالوا بحاجة إلى دعوة شخصية للانضمام إليه، لذا إذا كان بإمكانك الحصول على واحدة، فقد حان الوقت الآن لإنشاء حساب والبدء في أمور كثيرة.

نرشح لك: “كلوب هاوس”.. عامل مشترك بين مشاجرات السوريين ومخالفات الخصوصية في فرنسا

من جانبه ذكر موقع forbes أن هذا التطبيق سجل بالفعل أكثر من تسعة ملايين عملية تنزيل في فبراير 2021، أي بزيادة بلغت حوالي مليوني عملية تنزيل عن الشهر السابق. وذكر الموقع أيضًا أن الأشخاص يستخدمون تطبيق “كلوب هاوس” للتعريف بأعمالهم وتسويق أنفسهم وزيادة عدد متابعيهم.

الاشتراكات والتواصل عبر الشبكات

غالبًا ما تُستخدم منصات التواصل الاجتماعي كوسيلة ومنصة مهمة جدًا لإصدار إعلانات ومشاركة الإنجازات، ولكن إذا عدنا إلى الاستخدام الأولي لتلك الشبكات، وهو التواصل والمشاركة، فإنه يمكننا أيضًا تحقيق المزيد من المكاسب، حيث يستضيف التطبيق مجموعة متنوعة من المجموعات والغرف الافتراضية مع محادثات حول أي موضوع تقريبًا قد تكون مهتمًا به، مما يسهل عليك العثور على المكان المناسب والانضمام إلى المحادثة.

تقول Brooke Markevicius، مؤسس شركة Allobee، وهي شركة تقدم حلولًا تجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة: “تواصل مع الوسطاء ومؤسسي المجموعة الذين تحبهم، والذين يتوافقون مع مهمتك أو يمكنهم دعم شركتك وأعمالك، فمع مرور الوقت سيستضيفونك في غرف مناقشاتهم ويدعمونك”، كما تؤكد Brooke أيضًا على أهمية استخدام مثل هذه المنصات للتواصل، وأضافت أيضًا: “كن إستراتيجيًا بشأن الغرف التي تنضم إليها وتشارك معهم، وتواصل مع الأشخاص الذين يضيفون لك قيمة”.

قدم الدعم والخبرة الخاصة بك

تقول إيرين هالبر، الرئيس التنفيذي لمنتدى The Upside: “تعامل مع التطبيق كما تفعل مع البث؛ من خلال استضافة محادثات ممتعة وساعات عمل ومقابلات ومناقشات تهم جمهورك المستهدف، إنها طريقة سهلة وغير مكلفة لإضافة قيمة إلى الأشخاص الموجودين لديك، إلى جانب بناء الثقة مع جمهور جديد”.

فمع هذا التطبيق، عليك أن تعطي قبل أن تأخذ؛ قدم خبرتك، وساعد الناس على التواصل من خلال مشاركة المعلومات، أو اقترح أفكارًا يناقشها الناس، فالأمر كله يتعلق بما يمكنك تقديمه، حيث يجب عليك عرض أعمالك في مجموعات أكثر حتى تتمكن من الظهور أمام جمهور أكبر، لذا شارك الخبرات و ادعم الآخرين، وبعد ذلك، تواصل مع صاحب المجموعة عبر رسالة مباشرة، وعليك أن تكون محددًا بشأن ما يمكنك تقديمه.

إنشاء مجتمع تجاري

شارك مناقشات “كلوب هاوس” مع عملائك والشركات ذات الأفكار المماثلة، وقم من خلال ذلك بإنشاء المجتمع التجاري الخاص بك. قد يبدو الأمر بسيطًا في البداية، ولكن طريقة المشاركة في المحادثات الصوتية هي سر اللعبة؛ لا تستمع فقط، بل خطط مسبقًا، وقم بتدوين النصائح القابلة للتنفيذ التي يمكنك مشاركتها والتي ستكون مفيدة للآخرين، وحدد الغرف التي تريد الانضمام إليها، وتواصل مع الأشخاص شخصيًا من خلال الرسائل المباشرة لتحقيق أقصى استفادة من هذا التطبيق.