المكتبة

أول كتاب تفاعلي في مصر.. صدور كتاب “حدوتة التلاتين” لـ راجي عامر

صدر اليوم كتاب “حدوتة التلاتين” للكاتب والباحث راجي عامر، عن “دار الهلال”.

ويُعد هذا الكتاب لحظة وقوف أمام دلالة سن الثلاثين بما يحمله لأبناء جيلي الثمانينات والتسعينات من فرصة لتقييم سنواتهم الماضية والتفكير في مخاوفهم وتطلعاتهم فيما هو قادم؛ حيث يُلخص الكاتب في كلمات قصيرة آراء ومشاهدات عن سنوات الطفولة والدراسة والعمل ليربط بين الخاص والعام معبرًا عن رأيه في مفاهيم مختلفة كالحب والزواج والصداقة، وكذلك انتقاده لقضايا اجتماعية وسياسية بما يجعل الكتاب يمس قضايا الحياة اليومية للمواطن مناقشًا مواضيع كالتعليم، والأسعار، والإعلام، والتطرف، والغربة.

نرشح لك: نفحات من العزلة.. أحدث أعمال الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد


يُعد كتاب “حدوتة التلاتين” هو الكتاب التفاعلي الأول من نوعه في مصر حيث يمكن للقارئ عمل “سكان” للصور المُشفرة (كيو آر كود) المرفقة في الكتاب وذلك لمشاهدة فيديوهات تم تصميمها خصيصًا للتعبير عن الموضوعات التي يناقشها الكتاب بالإضافة إلى إمكانية التواصل مباشرة مع المؤلف لتقييم الكتاب ومناقشته.

كما يضم كتاب “حدوتة التلاتين” رسومات كاريكاتيرية من تنفيذ الفنان سامح سمير، والفنان أحمد عبد الوهاب، تم إرفاقها مع الكلمات المختصرة والمقالات للتعبير عما تناقشه.

من جانبه قال راجي عامر إن كتاب “حدوتة التلاتين” قد يثير في عقل قارئه أسئلة أكثر مما يطرح من إجابات، لكنني أزعم قدرته على الوصول إلى قلب القارئ، خاصة أبناء جيلي؛ كونه محاولة صادقة لعرض الحياة من منظور شاب مثلهم بكل ما لديه من حب للحياة، وغضب من بعض أمورها، وحيرة وطموحات وأماني وقلق، وتساؤلات تكون أحيانًا بلا إجابة.

يشار إلى أن راجي عامر هو كاتب صحفي وباحث ومقدم برامج بالإذاعة المصرية، تنشر مقالاته بانتظام في العديد من الصحف والمجلات. وقد صدر له سابقًا كتاب “أجنحة الفراشات” عن دار الهلال.

كما أن “عامر” أحد متخصصي إدارة وسائل التواصل الاجتماعي وصناعة المحتوى، وسبق أن قدم برامج أونلاين لجمهور السوشيال ميديا مثل برنامج “عايز أقولك” بالإضافة إلى برامج إذاعية مثل برنامج “صفحة فيسبوك” عبر إذاعة الشباب والرياضة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock