4 كتب في أغنية روبي الجديدة "واحدة جديدة"

دنيا شمعة

أطلقت الفنانة روبي، أمس الثلاثاء، أغنيتها الجديدة بعنوان “واحدة جديدة”، بالتعاون مع عدة مؤسسات ثقافية، في مبادرة تحمل نفس الاسم لدعم وتمكين المرأة.

طرحت دار الشروق الفيديو كليب الخاص بالأغنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والأغنية من كلمات منة القيعي، ألحان عزيز الشافعي، توزيع وسام عبد المنعم، الفيديو كليب إخراج كريم الحسيني. وشارك في الكليب كلا من الفنان ماجد الكدواني والكاتب أحمد مراد.

نرشح لك: يحيى حقي شخصية العام للدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

 

تم إنتاج الأغنية بالتعاون مع دار الشروق، و مبادرة I Read، وجمعية وطنية، و فودافون، و American Furniture، وشركة بوبانا لمنتجات التجميل، ونجوم إف إم، و POD.

مبادرة “واحدة جديدة” هي مبادرة تهدف لاستعراض قصص النساء المصريات الملهمات الناجحات، وإلقاء الضوء على قضايا المساواة والتمكين الاجتماعي والاقتصادي لهن.

كما أنشأت المبادرة منصة إلكترونية خاصة بها، تضم عدد من المواضيع المختلفة التي تهم المرأة، كما تم تخصيص جائزة باسم المبادرة لأكثر 10 قصص ملهمة يتم مشاركتها على المنصة.

وظهرت “روبي” في الفيديو كليب بدور امرأة تعاني من مشكلة نفسية تؤثر عليها وعلى علاقتها بابنتها، ولكن بعد إهداء “الكدواني” لها بكتاب ما وقرائتها لعدد من الكتب الأخرى، تتبدل حياتها ونظرتها لنفسها.

فيما يلي يستعرض إعلام دوت كوم عناوين الكتب التي ظهرت في إعلان مبادرة “واحدة جديدة”:

1- نساء يركضن مع الذئاب

كتاب للكاتبة المجرية من أصل أسباني كلاريسا بنكولا صدر عام 1992، تستعرض فيه عدد من القصص والحكايات والأساطير عن المرأة، لتحليل النفس الأنثوية التي تسعى للتصالح مع نفسها والخروج لتحدى نفسها والمشاركة في المغامرات وتحقيق الإنجازات، وضم الكليب النسخة العربية من الكتاب والتي ترجمها مصطفى محمود.

2- ذكر شرقي منقرض

كتاب للكاتب المصري والدكتور محمد طه صدر أوائل هذا العام، يستعرض من خلاله تحليلا نفسيا للتصرفات والظواهر الذكورية في المجتمع الشرقي الحديث، والتي تبدأ من تربية الآباء والأمهات لأبنائهم وبناتهم، وتنتهي نهايات مأساوية مُجحِفة للجميع.

3- لوكاندة بير الوطاويط

رواية للكاتب المصري أحمد مراد صدرت عام 2020، هي رواية بوليسية تتحدّث عن جرائم قتل متسلسلة وعن محقق، يتم توظيفه، سواء من السلطة أو من أقارب الضحايا، لكشف القاتل المسئول عن هذه الجرائم.

‏4- the dentist’s legal advisor

كتاب علمي للأمريكي ويليام أوتيس موريس، يتحدث عن واجبات طبيب الأسنان والمهارات التي يجب عليه تعلمها، وكيف يتخطى الإعلانات الكاذبة الاحتيالية، وكيف يحصل على ترخيص حكومي.