بسبب تغريدات عن الإسكان.. مسؤول بريطاني يستقيل من منصبه

محمد إسماعيل الحلواني

استقال البريطاني ليو بولاك، من منصبه كعضو بمجلس الإسكان في مدينته بعد أن تبين أنه كان يدير سرًا حساب باسم مستعار على تويتر، وأثارت تغريداته ضيق عدد كبير من النشطاء والمجموعات المقيمة بمنطقته بشأن قضايا التخطيط والإسكان.

وذكرت صحيفة South Wark News البريطانية أن الحساب المقصود هو “SouthwarkYIMBY” المحذوف الآن من تويتر.

 

 

نرشح لك: بسبب آرائها السياسية.. استبعاد جينا كارانو من مسلسل “ماندالوريان”


وواظب بولاك على انتقاد النشطاء بل وبعض الجهات الرسمية في تغريداته، بما في ذلك انتقاداته لهيئة تنظيم الاتصالات، وسخريته من مقترحات لاستبدال مساكن متهالكة بمساكن جديدة في المساحات الخضراء المشتركة.

في سلسلة من التغريدات التي استهدفت حملة يديرها سكان منطقة بريوري كورت، انتقد الحساب مخاوف السكان ووصفهم بأنهم “مثيرون للشفقة”، وتعددت اتهاماته للنشطاء بأنهم ينظمون “حملة تشويه” ضد مجلس الإسكان.

واضطر بولاك لتقديم استقالته بعد أن وردت العديد من الاستفسارات إلى مكتب رئيس مجلس الإسكان حول هوية المدافع الشرس عن سياسات المجلس الذي يستخدم اسمًا مستعارًا على تويتر.

وقال بولاك في خطاب استقالته: “من البديهي أن ما فعلته يمثل خطأ فادحًا ولا يفي بمعايير الانفتاح والمساءلة التي يتوقعها السكان من موظف عام، وأنا أكتب لأقدم لكم جميعًا اعتذاري الكامل وغير المشروط. وبذلك أصبحت تحت تصرف مسؤول المراقبة بالمجلس وسأقبل أي قرار يصدره بشأني”.

وعلق رئيسه، كلير ويليامز على الاستقالة بالقول: “في حين أنه من الصواب أن يقدم بولاك استقالته في أعقاب ارتكابه خطأ فادح، فسنفتقد حماسه الكبير لتحسين حياة كل شخص يعيش في مساكن المجلس”.

ووعد المجلس بمواصلة بناء 11000 منزل جديد، ومناصرة ملاك العقارات المحلية من خلال برنامج حكومي معلن وتنظيم حملات حول قضايا مثل الحق في الشراء وإستصلاح الأراضي. وتعهد المجلس بإعلاء قيمة الشفافية فوق كل اعتبار.

سيتم الآن إجراء تحقيق كامل بواسطة مسؤول المراقبة، وسيتم نشر نتائجه على الملأ في وقت لاحق.

تجدر الإشارة إلى أن زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي في ساوثوارك “كلر نيك جونسون”ى قد وصف حساب تويتر بأنه “خطأ فادح في التقدير” ودعا بولاك إلى الاستقالة من منصبه.

نرشح لك: بفضل المشاهير.. أغلفة المجلات الأمريكية تقاوم الطوفان الرقمي