حول العالم

تفاصيل زيارة عارضة الأزياء البريطانية نعومي كامبل لمصر

محمد إسماعيل الحلواني

ذكرت عارضة الأزياء “نعومي كامبل”، في منشور على إنستجرام، أنها تتوجه إلى شمال إفريقيا بعد رحلتها إلى كينيا، ومن المتوقع أن تقضي عدة أيام لزيارة مدن متعددة في صعيد مصر من بينها الأقصر وأسوان والنوبة.

وبعد وصولها إلى القاهرة، التقت كامبل بعالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس، في فندق سانت ريجيس.

نرشح لك: بسبب فيديوهات عن الديكور.. فتاة أمريكية تتحول لمؤثرة شهيرة

وأشار حواس، في تصريحات نشرتها صحيفة “إيجبت ستريتس” إلى أن عارضة الأزياء مغرمة بالحضارة المصرية القديمة، وكانت من بين أول مشاهير العالم الذين حرصوا على أن يشهدوا أول اكتشاف أثري عام 2021، والذي تضمن كنزًا جديدًا من الكنوز الفرعونية ومعبدًا جنائزيًا قديمًا يعود إلى عصر الدولة الحديثة.

تنحدر كامبل من أصول أفريقية – جامايكية، وتبذل جهودًا ترمي إلى وضع أفريقيا بقوة على خريطة الموضة العالمية، وأطلق سلسلة جديدة من مدارس التصميم في نيجيريا وكينيا وغانا وكيب تاون ونيروبي.

وقالت في أوائل يناير الجاري: “سنستطيع جذب المصممين الدوليين إلى القارة السمراء، وستشعر العلامات التجارية بالرغبة في بدء العرض هنا، وهذا هو الهدف. وتتضمن رؤيتها المساهمة في دعم البنية التحتية لدول أفريقيا، لكي تتحول إلى قارة تحتضن تصميم الأزياء، والتصميم عمومًا في الهندسة المعمارية والفن والتكنولوجيا – وتعتقد أن هذا “ما ينبغي أن يكون!”.

نرشح لك: بعد إنجاب طفلها الأول.. أمريكية تتحول إلى مؤثرة شهيرة بالصدفة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock