رئيس "الوطنية للصحافة" يوجه بإعادة طبع جميع كتب محمود عوض

قال عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الكاتب الصحفي الراحل محمود عوض اسم كبير، كان إضافة وما زال للصحافة والثقافة المصرية والعربية.

جاء ذلك بعدما استقبل “الشوربجي” طه عوض، شقيق الكاتب الراحل محمود عوض، والكاتب خيري حسن. وعبر رئيس الهيئة الوطنية تقديره واعتزازه لاسم الراحل وكل رموز الصحافة المصرية. وفقًا لـ”اليوم السابع“.

نرشح لك: نصر الله الملا في كتابه “الفن الثامن”: لعشاق الزمالك طبيعة خاصة

وجه “الشوربجي” دار المعارف بإعادة طبعة كل أعمال محمود عوض التي نفد توزيعها، خاصة كتابه المتميز “عبد الوهاب الذي لا يعرفه أحد”، والأعمال الأخرى له.

اتصل على الفور بالكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، ليتم على وجه السرعة نشر كتابه الجديد -الذي رُفض في دار المعارف- وكذلك وجه بضرورة إعادة كل أعمال محمود عوض، وغيره من أساتذة الصحافة المصرية الذين أضافوا للصحافة والثقافة المصرية عبر تاريخها.

بعد انتهاء اللقاء توجه طه عوض وخيري حسن إلى مكتب رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، الكاتب أحمد جلال ورحب بنشر الكتاب على وجه السرعة، ولذلك وجه بضرورة إعادة طبع كتاب “أم كلثوم التي لا يعرفها أحد” وكل عناوين محمود عوض التي صدرت عن دار أخبار اليوم.

أكد أحمد جلال عزم دار أخبار اليوم على إعادة طباعة الأعمال الكاملة للكاتب الراحل ابن المؤسسة التي أعطاها فكره وعمره وأضاف لها مع كبار كتابها الراحلين والحاليين.