وزيرة الهجرة: تلقينا 1400 شكوى من المصريين العالقين بـ 3 دول

علقت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، على شكاوى العالقين في عدد من الدول التي أغلقت حدودها وعلقت رحلاتها مع بريطانيا، إثر ظهور السلالة المتحورة من فيروس كورونا.

قالت “مكرم” في مداخلة هاتفية إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، مساء اليوم الثلاثاء: “الوزارة تلقت الكثير من الشكاوى واستغاثات عديدة من مصريين عاملين في الكويت أثناء عودتهم عبر الإمارات، وبعد قرار الكويت بغلق المجال الجوي ومع احترامنا لسيادة دولة الكويت لكن لا بد من الاهتمام بالمواطنين المصريين الذي يعدون بمثابة عالقين في الإمارات وتكبدوا ودفعوا كافة أموالهم ومش عارفين يعملوا إيه دلوقتي”.

نرشح لك: وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل مبادرة “اتكلم عربي”

كشفت الوزيرة أنه في ضوء هذه الاستغاثات لجأت الوزارة لتفعيل لجنة العالقين من فيروس كورونا مجددًا، وتم التواصل معهم وسجلت غرفة عمليات العالقين نحو 1400 شكوى ليس فقط في الكويت بل في سلطنة عمان وتركيا.

أطلعت الوزارة على قائمة الشركات السياحية التي شملتها الاستغاثات من قبل العالقين من أجل التفاوض مع قطاع شركات السياحة للتفاوض مع الشركات التي شملتها الاستغاثات لتغطية نفقات هؤلاء العالقين في فنادق دبي حتى فترة انتهاء غلق المجال الجوي الكويتي والذي حُدد لمدة أسبوع خاصة أن هؤلاء العالقين لايملكون من المال لتحمل تكاليف أسبوع آخر.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.