بصوت عمر طاهر.. "من علم عبد الناصر شرب السجائر" على storytel

إسلام وهبان

أعلن الكاتب والسيناريست عمر طاهر، عن تحويل كتابه “من علم عبد الناصر شرب السجائر؟”، لكتاب صوتي بصوته من إنتاج شركة “storytel”، والذي من المقرر طرحه عبر تطبيقها قريبا.

الكتاب الصادر عن دار الكرمة للنشر والتوزيع، يحاول من خلاله عمر طاهر الإجابة عن كثير من الأسئلة التي تطارده من هوامش كتب التاريخ، لينقل القارئ إلى كثير من المحطات التاريخية والأسئلة التي تحوم حولها، مثل لماذا اختار السادات أن ينزل مطار “بن جوريون” ليلًا؟ وما الذي يدفع الملك فاروق لصداقة “كهربائي”؟ ولماذا غني الناس في جنازة عبد الناصر ولم يغنوا في جنازة أم كلثوم وهي المطربة أصلًا؟ ولماذا قام محمد علي بتأميم البُن؟ وكيف كانت “اللجان” قبل أن تصبح “إلكترونية”؟ وهل كان نجيب محفوظ “تلميذ شاطر”؟ ومتى ظهر أول ُمخبر في مصر؟ ومن ألصق بالدمايطة صفة البخل؟ وغيرها من الأسئلة التي شغلت بال الكثيرين.

نرشح لك: 10 ملاحظات على “الصغرى 7”.. أول ديوان صوتي لـ عمر طاهر


جدير بالذكر أن عمر طاهر من مواليد صعيد مصر في منتصف السبعينيات. صدرت له العديد من الكتب، من بينها: «صنايعية مصر: مشاهد من حياة بعض بناة مصر في العصر الحديث»، و«ألبومات عمر طاهر الساخرة»، و«أثر النبي: قصص قصيرة من وحي السيرة»، و«إذاعة الأغاني: سيرة شخصية للغناء»، وترجمة رواية «بالقرب من نهر بيدرا» لـ«باولو كويلو»، و«رصف مصر: ألبوم ساخر مُصور»، و«طريق التوابل: قصص قصيرة»، و«الكلاب لا تأكل الشيكولاتة: حواديت برما»، و«شكلها باظت: ألبوم اجتماعي ساخر».