محمد صبحي عن تكريم الفنانين بتمثاله: لا أكرم نفسي

عمر دياب

رد الفنان محمد صبحي على الانتقادات التي نالته من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استنكروا تكريمه للفنانين بمنحهم تمثاله، وذلك خلال احتفالية اليوبيل الذهبي في مسيرته الفنية بعنوان “50 سنة فن”، مساء الجمعة الماضي.

قال “صبحي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج “90 دقيقة” المذاع عبر شاشة “المحور”، مساء الأحد، إن مروجي الانتقادات لم يشاهدوا الحفل، موضحا أن الحفل سيذاع في ليلة رأس السنة أو في شهر رمضان المقبل على شاشات التليفزيون.

نرشح لك: رسالة منى سلمان لمنتقدي احتفالية محمد صبحي

أضاف: “أنا لا أكرم نفسي، ولا نرجسية كما يقول البعض وهي كتيبة تحضر المدافع فقط”. مؤكدا على أنه يفتخر بالتمثال، خاصة وأنه تكريم لصاحبه النحات جمال السجيني الذي قام بنحته بعد عامين من بدء مسيرته الفنية، وكان آخر تمثال له قبل وفاته، مشيرا إلى أنه صاحب أعمال عظيمة من النحت مثل طه حسين وأم كلثوم العقاد وغيرهم.

أضاف أنه كان يهدف إلى تكريم الفنانين بهذا التمثال الذي حمل ملامح وجهه ليذكرهم دائما بالتكريم، لأنه يعد أول سابقة في العالم من نوعها، لافتا إلى أن الفنان لا يستطيع تحقيق النجاح بمفرده.

أردف: “العمل يحتاج مجموعة من الفنانين المتكاملين يصنعون حراكًا فنيًا، لا يوجد فضل لأحد على أحد، ولا لي فضل على تلاميذي، أنا كنت مجرد سبب في اكتشاف إبداعتهم وموهبتهم”.