المدير الفني لـ منتخب الشباب عن إصابة 14 لاعبًا بكورونا: أمر غامض

هدير عبد المنعم

علق ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب الشباب، على إصابة 14 لاعبا من منتخب الشباب المتواجد حاليا بتونس للمشاركة في بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا للشباب، بالإضافة لإصابته هو بفيروس كورونا، وقال إن المسحة الثانية لفيروس كورونا الخاصة به جاءت نتيجتها إيجابية، موضحا أنه لا يشعر بأعراض ولكنه يلتزم بالإجراءات الاحترازية.

تابع “ياسين” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” مساء الاثنين المذاع على شاشة mbc مصر ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن نتيجة المسحة الأولى أثبتت إصابة 17 لاعبا من المنتخب بالإضافة له، ونتيجة المسحة الثانية أثبتت إصابة 14 لاعب، مضيفا: “الأمور غامضة، قالوا هنعمل بكرة مسحة لواحد تاني أكيد الواحد التاني ده هيطلعوها سلبية، علشان نبقى 15 ونلعب، فهما دول اللي هنلعب بيهم بكرة، أنا مش عارف ازاي في الظرف الصعب ده”.

نرشح لك: وزير الرياضة: ابني متواجد مع بعثة منتخب مصر للشباب


استكمل: “أنا أب للاعيبة أنا خايف عليهم ويهمني سلامتهم وقلت الكلام ده في اللجنة الفنية النهاردة، قلت لهم يا جماعة دوروا على الشباب على الحالة الصحية للشباب، مش ممكن في الحالة الاستثنائية دي في الظرف الصعب ده البطولة تتلعب، وفي نفس الوقت 5 دول في فندق واحد، فين التنظيم، الأسانسير بيبقى فيه 15 واحد، صعب جدا الأمر”.

أردف أن اللاعبين بمثابة أولاده وأمانة في عنقه وأنهم اجتهدوا وأنه سيقاتل من أجلهم، مضيفا أنه كان يتمنى تأجيل المباراة المقبلة أمام منتخب ليبيا ويتم إجراء مسحة أخرى، موضحا أن اللاعبين مشتتين وفي حالة انتظار حيث إنه لم يتم إعلان التشكيل ولم يلقي عليهم محاضرة ولا أي شيء.

أكد أنه من العدل تأجيل المباراة حتى لا يضيع مجهود 25 شخص، مضيفا: “أجلوا لي المباراة، أنا بطالب الاتحاد الأفريقي دول شباب دول مستقبل أوطانهم، ولا بد من الخوف على الأرواح، وده ظرف استثنائي 17 لاعيب، ازاي هحضر وازاي هدي محاضرة؟”.

أشار إلى أنه بحالة جيدة ولكنه يعزل نفسه بالغرفة التزاما بالإجراءات، مضيفا: “أنا جابوني من التمرين كنت رايح أمرن الـ15 لاعيب قالوا لي أنت إيجابي، ولو الماتش اتلعب بكرة أنا مش هكون موجود في الملعب والبروتوكول هنا 14 يوم، مش زي مصر يومين ومسحة، ازاي 14 يوم؟”.

ذكر أن أرواح اللاعبين أهم ما في الموضوع، وكل شيء يهون ولكن اللاعبين هم مستقبل مصر، مضيفا أنه من المؤكد أن وزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة والدولة يخافون على أرواح اللاعبين، لافتا إلى أن نجل وزير الشباب والرياضة ضمن بعثة المنتخب ولكنه لم يصاب بفيروس كورونا.

يذكر أن منتخب مصر للشباب متواجد حاليا في تونس، ومن المقرر أن يواجه منتخب ليبيا، الثلاثاء، ضمن بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا للشباب، وكانت المسحة التي تسبق مباراة ليبيا قد كشفت عن إصابة 17 لاعبا بفيروس كورونا في صفوف منتخب مصر، بالإضافة إلى المدير الفني ربيع ياسين، ولكن المسحة الثانية كشفت عن إصابة 14 لاعبا بالإضافة للمدير الفني.