خالد الجندي: "القرآن نسب البيوت للزوجات وليس للأزواج"

هدير عبد المنعم

قال الشيخ خالد الجندي، إن القرآن الكريم نسب البيت للمرأة وليس للرجل، واستشهد بالآية الكريمة “لا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ”.

أوضح “الجندي” خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على شاشة “dmc”، أن الله لم يقل في الآية لا تخرجوهن من بيوتكم ولكن قال من بيوتهن، قائلا: “لم يأت البيت في القرآن إلا منسوبا إلى المرأة، لم يأت ذكر البيوت في القرآن إلا وهى تنسب إلى المرأة”.

نرشح لك: الأرصاد عن طقس الأسبوع المقبل: متقلب جدا

ذكر الآية الكريمة “وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا”، موضحا أن الله لم يقل في بيت العزيز، واستشهد بالآية الكريمة “وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَىٰ فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ”، لافتا إلى أن تلك بيوت النبي والله هنا يحدث زوجات النبي التي تعيش في بيوت النبي.
أكد أنه لم يأت ذكر البيوت في القران إلا منسوبًا للزوجة وليس للزوج.
استكمل: “نسب البيت إلى المرأة ولم ينسبه إلى الرجل، والرجل هنا سيد الرجال صلى الله عليه وسلم، ده قرآن لازم تقرأ وتتدبر وتفهم، فربنا بيقولك لو طلقت مراتك، مراتك متخرجش من البيت، مراتك ماتسيبش البيت”.

واستشهد بالآية الكريمة “لا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ”، مضيفا: “يعني الأمر دبل، الأمر موجه للافندي والأستاذة، الأمر موجه للاتنين، عارف اللي بيطرد مراته أم عياله أثناء فترة العدة بيعلن على الملأ إيه؟ أنها عملت فاحشة، المرأة تخرج من البيت أثناء فترة العدة لو عملت فاحشة”.