شاشة

الأرصاد عن طقس الأسبوع المقبل: متقلب جدا

هدير عبد المنعم

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، إنه يوجد ارتفاع في درجات الحرارة منذ أمس بمعدل من 3 إلى 4 درجات وهذا الارتفاع مستمر حتى يوم الأحد المقبل، مضيفة أن هذا الارتفاع يكون خلال فترة النهار فقط ومع سطوع أشعة الشمس يكون الطقس دافيء وأحيانا مائل للحرارة أثناء ساعات النهار.

تابعت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الجمعة في مصر” المذاع على شاشة “mbc مصر” وتقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، أنه بمجرد غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى ويكون هناك فارق في درجات الحرارة بين الليل والنهار بحوالي 10 درجات مئوية، لافتة إلى ضرورة عدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، وأن الطقس ما زال بارد في ساعات الليل المتأخرة.

نرشح لك: معلومات عن أول شحنة لقاح تستقبلها مصر لفيروس كورونا

ذكرت أنه سيكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة، غدا السبت، على بعض المناطق في السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، مضيفة أنه بالنسبة للمنطقة الغربية للبلاد مثل السلوم ومطروح سيكون بها أمطار خفيفة وأيضا نشاط رياح مثير للرمال والأتربة.

أشارت إلى أنه بداية من يوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع سيكون هناك تقلبات في الأحوال الجوية على بعض أنحاء الجمهورية، موضحة أن التقلبات ستبدأ يوم الأحد بنشاط رياح ورمال وأتربة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومدن محافظات سيناء مع سقوط أمطار على السواحل الغربية للبلاد.

استكملت أن يوم الإثنين ستصل الأمطار إلى الداخل ومحافظات الوجه البحري مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مضيفة أن يوم الثلاثاء ستنخفض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية وتستمر فرص الأمطار حتى نهاية الأسبوع على السواحل الشمالية والوجه البحري وأيضا متوقع سقوط أمطار على القاهرة يومي الثلاثاء والأربعاء.

قالت إن الأسبوع المقبل متقلب جدا، موضحة أنه ليس هناك مشكلة في الخروج لكن من المهم متابعة النشرات الجوية لأن كل يوم مختلف عن اليوم الذي يسبقه، فمن المهم المتابعة لأنه أسبوع متقلب جدا في الأحوال الجوية.

أكدت أنه لا بد من القيادة بهدوء جدا على الطرق سواء بسبب انخفاض الرؤية بسبب الأتربة والرمال المثارة أو بسبب سقوط الأمطار، مضيفة أنها تنصح بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وخاصة في وقت الليل والصباح.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock