لانتهاكها قواعد كورونا.. سكاي نيوز توقف مذيعتها كاي بيرلي

أوقفت قناة سكاي نيوز، كاي بيرلي مقدمة البرامج لدى القناة، عن الظهور عبر شاشتها لمدة 6 أشهر بعد اعترافها بخرق قواعد فيروس كورونا، خلال ليلة عيد ميلادها الستين.

كمل سيغيب أيضا عن الشاشة لمدة ثلاثة أشهر، المحررة السياسية للقناة بيث ريغبي، ومراسلها في شمال إنجلترا إنزمام رشيد، اللذان كانا برفقتها. وفقًا لـ”BBC“.

نرشح لك: وحيد حامد في ندوة تكريمه: منحتوني عمرا جديدا وزينب سويدان “وتد” حياتي

نهيبر
كانت بيرلي كتبت عبر حسابها على تويتر: “لقد ارتكبت خطأ كبيرا، وأنا آسفة”. إذ كانت من بين عشرة أشخاص ذهبوا إلى مطعم يوم السبت قبل أن تذهب إلى مطعم آخر لفترة وجيزة. بعد ذلك انتقلت إلى مسكن خاص حيث اختلط أفراد من ثلاث أسر على الأقل.

أضافت بيرلي: “لقد اتفقت اليوم مع سكاي نيوز على التراجع عن دوري الإذاعي لفترة للتفكير”. مردفة “من الواضح لي أننا جميعا نكافح ضد فيروس كورونا وأن علينا جميعا واجب الالتزام الحازم بالقواعد”. متابعة: “لا يهم أنني اعتقدت أنني متوافقة مع معايير الوقاية من كوفيد 19 مؤخرا في مناسبة اجتماعية. الحقيقة هي أنني كنت مخطئة، لقد ارتكبت خطأ كبيرا، وأنا آسفة.. بعض الأصدقاء والزملاء الأعزاء – بعض المهنيين الأكثر موهبة والتزاما في عملنا – جُذبوا إلى هذه الحادثة وأنا نادمة على ذلك بشدة”.

أردفت: “كنت أحد مقدمي البرامج المؤسسين في سكاي نيوز. لا أحد أكثر فخرا مني بسمعة قناتنا، وبالمحترفين في فريقنا، وبالتأثير الذي نتركه”. مضيفة: “أتطلع بشدة لأن أكون قادرة على مواصلة مسيرتي التي استمرت 32 عاما مع سكاي نيوز عندما أعود”.

من جانبها، قالت القناة إنها أكملت “مراجعة داخلية لسلوك عدد صغير من أعضاء الفريق الذين حضروا مناسبة اجتماعية يوم السبت. وعلى مدار تلك الأمسية، خُرقت الإرشادات المرتبطة بفيروس كورونا. تتوقع سكاي نيوز أن يمتثل جميع أعضاء الفريق امتثالا كاملا للقيود المتعلقة بفيروس كورونا. وجميع المعنيين نادمون على الحادث وقد اعتذروا”.

قال البيان: “بعد مراجعتنا لما حدث في الخامس من ديسمبر، اتفقنا مع بيث ريغبي (المحررة السياسية) وإنزمام رشيد (مراسل الأخبار) على أنهما لن يكونا على الهواء لمدة ثلاثة أشهر، وقد اتفقنا مع كاي بيرلي (مقدمة البرنامج الصباحي) أنها لن تكون على الهواء لمدة ستة أشهر”.

ولم تذكر القناة ما إذا كانت ستستمر في دفع رواتب الموظفين الثلاثة خلال فترة غيابهم عن الشاشة. وأضافت سكاي نيوز أن المقدم سام واشنطن الذي كان أيضا ممنوعا عن الهواء أثناء إجراء المراجعة الداخلية، سيعود إلى العمل الأسبوع المقبل.

اعتذرت بيرلي التي انضمت إلى سكاي نيوز عام 1988 وقدمت البرنامج الصباحي منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2019 ، يوم الاثنين قائلة إنها كانت “في مطعم متوافق مع معايير الوقاية من فيروس كورونا”، لكنها “خالفت القواعد عن غير قصد” من خلال الذهاب إلى المرحاض في المطعم الثاني.