أصبح أشهر عمدة.. سبب الجدل حول عمدة نجريج

هالة أبو شامة

خلال أقل من ساعة، بعد جدل إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد، أصبح ماهر شتيه، عمدة قرية نجريج مسقط رأس اللاعب، ترند على موقع “تويتر” يتداوله العديد من رواد الموقع والمشاهير.

جاء ذلك بسبب تصريح أدلى به العمدة لبوابة أخبار اليوم، قال فيه: “صلاح حضني 5 مرات وقالي اخلع الكمامة يا عمو”.

نرشح لك: عزل محمد صلاح في غرفة منفردة بعد إصابته بكورونا


تصريح العمدة، جعل “صلاح” في موضع اتهام، إذ أصبح يبدو وكأنه يطالبه بعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي فرضها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، بل وصوره بأنه السبب الرئيسي في نشر المرض بين الحضور في حفل زفاف شقيقه الذي أقيم قبل أيام.

ورغم أن التصريح تم تعديله من قِبل بوابة “أخبار اليوم” ليصبح “قالي البس الكمامة” ونفيه من قِبل العمدة نفسه من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، إلا أن ذلك الأمر الذي طرح تساؤلا مهنيًا حول سبب اتجاه بعض الصحفيين لأخذ تصريحات من العمدة عن الحالة الصحية لمحمد صلاح، وكأنه متحدثًا رسميًا عن الأخير، أو يملك سلطة تفوضه بالتحدث في أمور تخص اللاعب سواء كانت شخصية أو مهنية.

وبغض النظر عن الناحية المهنية بالنسبة للمتخصصين في المجال الإعلامي، فإن التصريحات المتكررة للعمدة جعلته محل سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين سرعان ما تبادلوا تدوينات تتضمن تصريحات كاذبة وكوميكسات تجمع العمدة بصلاح.

لم ينتهي الأمر عند هذا الحد، بل قام أحد الأشخاص بتدشين حساب مزيف على موقع “تويتر يحمل اسم “عمدة نجريج”، للتغريد بالعديد من التدوينات الساخرة، باعتبار أن الأخير متحدثًا رسميًا.

ليست هذه المرة الأولى التي يظهر فيها العمدة بصورة المتحدث الرسمي لصلاح، إذ ظهر في العديد من اللقاءات التلفزيونية، وأجري الكثير من الحوارات الصحفية ليتحدث في أمور تخص محمد صلاح.

كان من بين هذه الأمور، هو دفاعه عن “صلاح” في خبر نشر بتاريخ 21 نوفمبر 2018، في بوابة أخبار اليوم، بعنوان “عمدة نجريج يدافع عن محمد صلاح بمستند”، كشف فيه عن أسباب عن عدم إدراج اسم “صلاح” ضمن كشوف الجمعية العمومية لمركز شباب قريته، حيث أوضح أن “صلاح” كان عضوًا منتسبًا قي مركز شباب نجريج، وكان دائم السفر خارج مصر منذ ٦ سنوات، وعندما قام بنقل عضويته من المنتسبة إلى العاملة، قبل انعقاد الجمعية العمومية للمركز بأكثر من شهر، لم يتم إدراج اسمه في كشوف الأعضاء الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مركز الشباب.

كما ظل ينفي طوال السنوات الماضي وحتى الآن العديد من الشائعات التي دارت حول اللاعب من بينها تعرضه لحوادث، أو تعرضه لوعكات صحية منعته من التواجد في معسكر المنتخب، ليصبح عمدة نجريج أشهر عمدة في مصر.